يوسف زيدان نافيا تسريبات"الجزيرة": شائعات اتفاقي مع السيسي "رواسب إخوانية بائسة"

الأحد 20-12-2015 PM 01:49
يوسف زيدان نافيا تسريبات"الجزيرة": شائعات اتفاقي مع السيسي "رواسب إخوانية بائسة"

يوسف زيدان

نفى المفكر والروائي يوسف زيدان، ما بثته قناة الجزيرة وشبكة رصد الإخبارية، من تصريحات له، بشأن اتفاق جرى بينه وبين الرئيس عبدالفتاح السيسي تمهيدا للوفاق بين مصر وإسرائيل، مؤكدًا أنها عارية تماما من الصحة.

وقال زيدان عبر صفحته الرسمية بـ"فيس بوك": "جاءتني رسائل كثيرة بخصوص التهليل التافه الذي تقوم قناة الجزيرة وشبكة رصد، وأعوانهما من الرواسب الإخوانية البائسة، بسبب ما يسمونه تصريحاتي بشأن مدينة القدس، وما يزعمون أنه تسريب يفيد فكرتهم الخيالية عن اتفاق جرى بيني وبين الرئيس السيسي تمهيدا للوفاق بين مصر وإسرائيل".

وأضاف: "آرائي في مسألة الإسراء والمعراج نتاج بحث طويل، ظهر في مقالاتي المنشورة قبل 3 سنوات، وفي كتابي اللاهوت العربي المنشور قبل 5 سنوات، وفي محاضرات سنة اليهوديات التي عقدت قبل عامين".

أكد أن الرئيس السيسي، ليس له أي دخل في هذا الطرح الذي أطمح من خلاله إلى إيجاد صيغة للتعايش في سلام بمدينة القدس المسماة زورا وبهتانا مدينة السلام مع أنها لم تعرف طيلة تاريخها إلا الحرب حينا والإهمال أحيانا كثيرة، واللعب السياسي بالدين في كل الأحيان".

وتابع: "أما ما يسمونه تسريب فهو تسجيل عادي، كان في محاضرة ونقاش مفتوح مع شباب مصريين يعملون في دبي، وقد مضى عليه الآن قرابة عامين.. وكنت أحكي فيه للشباب عن هؤلاء المثقفين الزاعقين دوما، وكيف أن أحدهم صاح يوم لقاء المرشح الرئاسي المشير السيسي مع المثقفين".

وتابع: "أرجوك يا سيادة المشير، أول حاجة تعملها بعد تولّي الرئاسة، تلغي اتفاقية كامب ديفيد! سألني شاب منهم، عما قلته أنا يومها، فأجبته بهذا الذي يزعمون أنه تسريب، و كان نصه : قلت السيسي الأمور لا تؤخذ بهذه الطريقة، ولا يصح القفز إلى النتائج، وعلشان أوصل إلى رأي بخصوص المشكلة دي أنا عملت أربعة وعشرين محاضرة علشان أوصل مع الناس لقناعة مشتركة، هذا ما جرى، لكن هؤلاء الكاذبون يموّهون على الناس، كي يقنعوهم بامورٍ خيالية..مساكين.. الغلّ أحرق قلوبهم وأتلف أرواحهم، وتركهم في ظلماتهم يعمهون".

واستطرد زيدان: "التسجيل المزعوم أنه تسريب، رفعه شاب على اليوتيوب، منذ أكثر من عشرين شهرا".

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل