5 أسباب تشجع على تناول وجبة الإفطار

كتب : سارة سعيد الأربعاء 19-12-2012 06:01
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تعد وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم، ومع ذلك لا يتناولها الكثيرون بسبب ضيق الوقت أو عدم الاعتياد على تناولها، ولا يعلم البعض فائدة هذه الوجبة الضرورية، لذا يقدم خبراء التغذية 5 أسباب وجيهة لأهمية تناول هذه الوجبة:

1- تساعد على بدء يومك

عند الاستيقاظ الكبد أيضا يستيقظ، ولكي يعمل بشكل صحي يحتاج أن يزود مع الجسم بأكمله بالطاقة خلال أول 30 دقيقة بعد الاستيقاظ، وتناول الفطور بشكل صحيح في الفترة الصباحية يقلل من الشعور بالتعا والجوع طوال اليوم، ويساعد على استهلاك سعرات حرارية أقل.

2- تحافظ على الوزن

الكثير يتخطى وجبة الإفطار وينشغل عنها في الصباح، وفي وقت لاحق يشعر بالحاجة إلى الطاقة وبالجوع، ما يدفع إلى تناول وجبات خفيفة أثناء اليوم أو تناول وجبات أكبر، ما يؤدي لزيادة الوزن أو عدم ثباته.

3- قضاء وقت مع الأسرة

الإفطار هو الوقت المناسب لبدء اليوم مع العائلة، فقضاء الوقت مع الأسرة ما لا يقل عن 15 دقيقة يعزز علاقة الفرد بها، ويجعل الجميع أكثر تقربا وسعادة.

4- تساعد على نشاط المخ

المخ عضو آخر يحتاج إلى الغذاء بشكل جيد، فالمخ يستهلك مايصل إلى 20% من طاقة الجسم، ولذلك يحتاج إلى تغذيته ليمنح الطاقة، خاصة في وقت الصباح، حتى يساعدك على التركيز وحل المشكلات بشكل أفضل.

5- تجعلك سعيدا

قليل من الناس من يكونون سعداء وهم جائعون، فعندما تصلين للشبع ولديك الطاقة تكوني أكثر حيوية وسعادة، وهناك العديد من الأطعمة التي يمكنك تناولها في الفطور وتساعدك على النشاط وزيادة سعادتك مثل: الفواكه والبهارات في الطعام.

احرص على بدء يومك بداية صحيحة مع وجبة الإفطار، حتى تحصل على يوم رائع مفعم بالحيوية والنشاط والسعادة.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق