دراسة أمريكية: استبدال المشروبات الغارية بالمياه يخفض 11% من السعرات

كتب: أمينة إسماعيل

دراسة أمريكية: استبدال المشروبات الغارية بالمياه يخفض 11% من السعرات

دراسة أمريكية: استبدال المشروبات الغارية بالمياه يخفض 11% من السعرات

أكدت دراسة طبية حديثة، وجود علاقة قوية بين تناول المشروبات الغازية والسمنة.

وحسبما ذكر موقع "روسيا اليوم"، حلل مختصون من جامعة العلوم التقنية بولاية فيرجينيا الأمريكية معطيات تتعلق بالصحة وتناول الطعام لأكثر من 19 ألف مواطن أمريكي تزيد أعمارهم عن 19 عاما.

وأثبت الباحثون، أن تبديل كوب واحد من الكولا أو فنجان قهوة حلوة بكأس ماء يخفض نسبة السعرات الحرارية التي يحصل عليها جسم الإنسان من تعاطي أنواع مختلفة من الشراب يوميا من 17 إلى 11%.

وتساعد هذه الطريقة على تقليص نسبة الكولسترول المضر في الدم وتنظيم ضغطه، ويحذر أطباء سويديون من أن تعاطي شراب غازي حلو يؤدي إلى قصور في القلب.


مواضيع متعلقة