رئيس التحرير

محمود مسلم

مصطفى بكري: 680 مراسلا أجنبيا و9 منظمات دولية تغطي الانتخابات

09:32 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
مصطفى بكري عضو مجلس النواب

مصطفى بكري عضو مجلس النواب

قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن 680 مراسلًا أجنبيًا، و54 منظمة مجتمع مدني مصرية، و9 منظمات دولية، يغطون الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن أحدًا منهم لم يسجل أي ملاحظة سلبية عن سير العملية الانتخابية.

وأضاف بكري خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي يُذاع عبر فضائية الحياة": "وفد من البرلمان الأوروبي زار عدد من اللجان الانتخابية، وانطباعاته عن العملية الانتخابية كانت صحية".

وتابع: "هناك مؤامرة تستخدم وسائل الإعلام، المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان، وبعض الدول أصلًا، فالخارجية الأمريكية والاتحاد الأوروبي هاجما الانتخابات الرئاسية قبل أن تنتهي، وكل ما جاء في هذه البيانات حُطم على صخرة مشاركة المصريين في العملية الانتخابية".

وانطلقت أمس، الانتخابات الرئاسية، وتستمر لثلاثة أيام، ويتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

 

عرض التعليقات