رئيس التحرير

محمود مسلم

"القصير للفنون التلقائية" تشارك في الاحتفال بالانتخابات الرئاسية

05:12 م | الأربعاء 28 مارس 2018
فرقة القصير للفنون الشعبية تقدم عروضها أمام اللجان الانتخابية

فرقة القصير للفنون الشعبية تقدم عروضها أمام اللجان الانتخابية

شاركت فرقة القصير للفنون التلقائية، فى الاحتفال بالانتخابات الرئاسية، وسط حشد جماهيرى كبير، حيث قدمت الأغنيات الوطنية والرقصات الشعبية، بميدان السنترال بالقصير.

كما نظم بيت ثقافة القصير، ورشة فنية بمناسبة الاحتفال بعيد الأم بعنوان "صناعة الصلصال فى المنزل"، وذلك بالتعاون مع مدرسة النصر الابتدائية بالقصير.

وتم تعريف الأطفال بالخامات المستخدمة، مثل "خلط الملح والدقيق والغراء الأبيض والألوان الصحية والطبيعية وكيفية خلطها، وعمل قطع منها.

ويتم عمل أشكال فنية متميزة على هيئة برطمنات للحفظ وعرايس مختلفة الألوان والأشكال وفازات للزينة.

ونظم "بيت ثقافة" مسابقه فى حفظ القرآن الكريم، وتم توزيع جوائز عينيه للأطفال.

واستقبل قصر ثقافة الشلاتين، زيارة من مدرسة عدلى منصور للتعليم الأساسى ونظم يوم مفتوح للتعرف على انشطة القصر وأهمية تنمية المهارات الثقافية.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات