القاضية مروة أبو الليل: الانتخابات تسير بشكل جيد

الأربعاء 28-03-2018 PM 09:23
القاضية مروة أبو الليل: الانتخابات تسير بشكل جيد

جانب من الانتخابات الرئاسية

قالت المستشارة مروة مجدي أبو الليل بوزارة العدل، والتي تتولى الإشراف على اللجنة رقم 29 بمدرسة النصر القومية بالنزهة، إن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد وأن هناك توافد من الناخبين بشكل مكثف منذ انطلاق عمليات انتخابات الرئاسة وحتى الآن.

وأضافت في تصريحات لـ"الوطن" أن تلك الانتخابات الرئاسية تشهد إقبالاً غير مسبوق من قبل الناخبين من الفئات العمرية المختلفة وتتجاوز الانتخابات التي مرت خلال الفترة الماضية في مصر.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

مصر تنتخب