رئيس التحرير

محمود مسلم

إعلان أسماء مرشحى المرحلة الثانية لانتخابات العمال اليوم

10:12 ص | الأحد 27 مايو 2018
إقبال كبير على الانتخابات العمالية بجامعة المنصورة

إقبال كبير على الانتخابات العمالية بجامعة المنصورة

أغلقت مديريات القوى العاملة بالمحافظات، فى الخامسة من مساء أمس، باب تلقى طلبات الترشح للمرحلة الثانية بالانتخابات العمالية، على رئاسة وعضوية اللجان النقابية التابعة لـ«13» نقابة عامة، للعاملين بالصناعات الغذائية، والصناعات المعدنية والهندسية، والصحافة والإعلام، والخدمات الصحية، والاتصالات، والمناجم والمحاجر، والغزل والنسيج، البناء والأخشاب، البريد، الكيماويات، النقل الجوى، النقل البحرى، والنيابات والمحاكم.

ومن المقرر أن تعلن مديريات القوى العاملة على مستوى محافظات الجمهورية اليوم، كشوف المرشحين الأولية، على أن تبدأ من الغد تلقى طلبات الطعون، تمهيداً لإعلان أسماء المرشحين النهائية الأربعاء المقبل. وشهدت لجنة القوى العاملة المنعقدة فى منطقة الفروسية باستاد القاهرة وهو المكان المخصص لتقديم أوراق الترشح للجان التابعة للقاهرة، إقبالاً متوسطاً من المرشحين على 152 لجنة نقابية، ووصل عدد المرشحين، نحو 2200 مرشح، عن اليوم الأول ومنتصف اليوم الثانى، طبقاً للمؤشرات الأولية للقوى العاملة بالقاهرة.

نائب «عمال مصر»: ارتفاع نسبة مشاركة المرأة العاملة فى الانتخابات 300%

ويعكف سعيد النقيب نائب رئيس اتحاد العمال، رئيس النقابة العامة للعاملين المدنيين بالإنتاج الحربى، على تشكيل مجالس إدارات اللجان النقابية فى 20 مصنعاً. وقال النقيب إن نسبة التغيير بلغت نحو 80% معظمهم من الشباب، مضيفاً فى بيان: «النتائج أظهرت ارتفاع نسبة ممثلات المرأة العاملة إلى 300%».

عرض التعليقات