رئيس التحرير

محمود مسلم

الأحزاب تحيي ذكرى «30 يونيو»: أنقذتنا من سيطرة الإخوان

11:40 ص | السبت 30 يونيو 2018
مشهد من احتجاجات 30 يوينو 2013

مشهد من احتجاجات 30 يوينو 2013

تعقد عدد من الأحزاب عدة فعاليات، اليوم السبت، احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، مؤكدين أنها أفسدت مخططات تفتيت الدولة المصرية.

وقال الدكتور ياسر الهضيبي، المتحدث باسم حزب الوفد، إن الحزب يحتفل بذكرى 30 يونيو من خلال تنظيم 4 ندوات تثقيفية في أماناته بمحافظات القليوبية والفيوم وأسوان والشرقية للتعريف بأسباب الثورة وتحدياتها ونتائجها.

«الوفد»: ندوات تثقيفية عن 30 يونيو.. و«الغد»: نقف خلف الدولة لدعم التنمية.. و«المصريين الأحرار»: دحرت محاولات اختطاف الوطن

وأضاف «الهضيبي» لـ«الوطن»، أن أبرز نتائج ثورة 30 يونيو أنها نقلت مصر من شبه دولة إلى دولة ذات مؤسسات قوية وأكدت أن الشعب المصري نسيج واحد لا يستطيع أحد تفتيته، مشيرًا الى أن حزب الوفد يفتخر بأنه كان مشاركا في هذه الثورة.

وتابع «الهضيبي»، أن الحزب سيظل يحتفل بهذه الذكرى لكونها ملحمة وطنية يسطرها التاريخ بأحرف من نور، مؤكدًا أنها وحدت الشعب المصري على مصلحة الوطن، مضيفًا "قادرون على بناء المستقبل بتواحدنا وتكاتفنا من أجل الوطن".

فيما أكد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الحزب سيحتفل بذكرى الثورة في مقراته، مشيرًا إلى أن "30 يونيو حدث عظيم في تاريخنا استطاعنا من خلال دحر محاولات اختطاف الوطن ومحّو هويته".

وأضاف «خليل»، أن هذا الحدث يؤكد أن المصريين دائمًا مستعدين للتضحيات من أجل الوطن ويقفون دائما في ظهره في الشدائد، لحمايته والدفاع عنه، متابعًا: "مصر تحتاج لروح 30 يونيو في كل المجالات لتحقيق البناء والرخاء والتنمية لبلادنا".

من ناحيته قال تيسير مطر، عضو المجلس الرئاسي للتحالف السياسي المصري، ورئيس الحزب الدستوري، إن التحالف الذي يضم 45 حزبا سينظم احتفالية كبيرة السبت المقبل بأحد فنادق الجيزة لإحياء ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

«التحالف المصري»: يجب استمرار روح 30 يونيو في الدفاع عن الدولة.. و«التجمع»: سنظل نحتفل بها إلى الأبد

وأضاف «مطر»، أن الاحتفالية ستوجه رساله للشعب المصري بأن وحدة وإرادة الشعب التي صنعت ثورة 30 يونيو مستمرة لحماية مكتسبات هذه الثورة والدفاع عن الدولة ومساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي والوقوف خلف القوات المسلحة والشرطة لحماية مصر من مخططات الإرهاب وقوى الشر.

وتابع «مطر»، أن جميع أعضاء المجلس الرئاسي للتحالف السياسي سيشاركون في الاحتفالية بجانب عدد من قيادات وأعضاء الأحزاب وعدد من الشباب ورموز ثورة 30 يونيو، كما ستشهد الاحتفالية ترحيب بانضمام حزب الحركة الوطنية ومصر الثورة للتحالف.

وقال نبيل زكي المتحدث باسم حزب التجمع، "سنظل نحتفل بثورة 30 يونيو إلى الأبد، فهي تعد التجسيد الحقيقي لعظمة الشعب المصري"، مشيرًا إلى أنها من أكثر الثورات شعبية في تاريخ مصر وأهم ما يميزها أنها ثورة كل المصريين.

وأضاف «زكي»، أن 30 يونيو ليست ثورة تقليدية لأنه لم يقودها النخبة بل شارك فيها جميع أفراد الشعب مثقفون وعمالًا وفنانون وفلاحون متكاتفين لإنقاذ مصر من الجماعة الإرهابية والمتاجرين بالدين.

وقال موسى مصطفى موسى، مرشح الرئاسة السابق، ورئيس حزب الغد، إن الحزب لن ينظم أي احتفالات في ذكرى 30 يونيو في الشارع نظرا للظروف التي تمر بها الدولة، مضيفًا "سنحتفل بها في أمانات الحزب في المحافظات، وهناك اجتماع الأسبوع المقبل يضم جميع الأمانات بالمحافظات لمناقشة المشاكل التي تمر بها الدولة وسبل حلها، ووضع خطة عمل شاملة تتماشى مع خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي في التنمية".

وأضاف «موسى»، أن ثورة 30 يونيو هو حدث تاريخي في مصر والحزب سيظل يحتفل به ويفتخر بأنه شارك في صنعه، وسيظل متضامن بكل قوة مع الرئيس السيسي خلف الدولة، ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى تشكيل ائتلاف المعارضة المصرية سيكون مكون من أحزاب وشخصيات عامة هدفه ليس معارضة الدولة ولكن سنكون ذراع حامي لها ولا معارضة الرئيس ولكن سنقف داعمين ومساندين له.

وتابع رئيس حزب الغد، أن الحزب خلال الأسبوع المقبل سيفتح النقاش مع قياداته وعددًا من الأحزاب حول تشكيل ائتلاف المعارضة، مبينا "من يرى أنه قريب في الفكر والمباديء منا فأهلًا به، والباب مفتوح أمام الجميع بشرط أن يكون لديه الرغبة والاستطاعة في الوقوف خلف الدولة ودعم قضاياها".

عرض التعليقات