رئيس التحرير

محمود مسلم

معلومات عن تطبيق "لاين" بعد اعتراف مُدان باغتيال "بركات" باستخدامه

04:09 م | الأربعاء 20 فبراير 2019
حادث اغتيال النائب العام

حادث اغتيال النائب العام

ورد على لسان أحد المدانين في عملية اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام الراحل، أنه كان يستخدم تطبيق "اللاين" في التراسل بينه وبين زملائه الذين نفذوا عملية الاغتيال.

ووفقا لأعترافاته قال نصًا: "بدأ العام الدراسي الجديد 2014 - 2015 طلبت من المسؤول عن الإخوان داخل جامعة الأزهر، واسمه الحركي أدهم إني عايز أشتغل فى العمل النوعي فأدهم وجهني لواحد اسمه إبراهيم هيكل وده من طلبة الإخوان معانا في الجامعة اللي وصلني بالدكتور يحيى موسى، وده كان المتحدث باسم وزارة الصحة وقت حكم الدكتور محمد مرسي، اتعرفت عليه من خلال برنامج على التليفون اسمه (اللاين)، وكان اسم الدكتور يحيى على البرنامج ده إسلام، والدكتور يحيى كلفني بعدة عمليات رصد نفذتها مضمونها تحديد خطوط سير بعض الشخصيات تمهيداً لاستهدافهم في عمليات عدائية وكان من الشخصيات دي الإعلامي أحمد موسى لكن معرفناش نرصده، وبعدين كان النائب العام هشام بركات وده رصدناه لمدة أسبوعين".

و"LINE" هو تطبيق تراسل فوري احتكاري لأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، يسمح التطبيق للمستخدمين بإرسال الصور ومقاطع الفيديو والوجوه التعبيرية والملصقات بالإضافة إلى السماح بالمكالمات المجانية عبر الإنترنت "VoIP"، وأهم ما يميز هذا التطبيق، أن معظم المراسلات فيه مشفرة ويصعب اختراقها.

"الوطن" ترصد في هذا التقرير أبرز المعلومات عن تطبيق.

- تطبيق لاين متاح على متجر جوجل بلاي، وios.

- في عام 2015، قدمت لاين التشفير من النهاية إلى النهاية لدردشاتها لزيادة أمن هذه المراسلة الفورية إلى أقصى حد.

- التشفير من النهاية إلى النهاية هو أحدث طريقة لزيادة أمان المحادثة.

- هذا الأسلوب يضمن أن يتم تشفير الدردشة، ولا يمكن إلا أن ينظر إليها من قبل جانبي المحادثة فقط.

- يتم تقديم هذا الأسلوب من التشفير في لاين ميزة تسمى "Letter Sealing"، ولا يمكن للتطبيق نفسه أن يرى المحادثة أو يتحسس عليها.

- لا يمكن تتبع رسائل لاين أو مكان إرسالها.

- عند الاشتراك في لاين وتسجيل رقم هاتفك، سيتم إضافة أصدقائك من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك تلقائيا إلى أصدقاء لاين الخاص بك.

- في مايو 2013، وصل عدد المستخدمين إلى 150 مليون مستخدم حول العالم، يكتسب التطبيق 400 ألف مستخدم جديد يوميًا.

 

 

 

 

 

عرض التعليقات