رئيس التحرير

محمود مسلم

"فرقهم العمر وجمعهم الحلم".. كبار سن وأطفال يشاركون بالاستفتاء بالمنيب

10:36 ص | السبت 20 أبريل 2019
الاستفتاء علي التعديلات الدستورية

الاستفتاء علي التعديلات الدستورية

شهدت لجنة مدرسة المنيب الابتدائية جنوب الجيزة، إقبال من السيدات وكبار السن للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وسط تأمين أمني مشدد.

وشهد محيط اللجنة دوي الأغاني الوطنية عبر سماعات "دي جي"، في وجود فرق من المتطوعين من الشباب لتعريف الناخبين بمقر لجانهم الانتخابية.

كما وجد أمام اللجنة سرادق كبير لخدمة المواطنين ومقاعد لكبار السن والأسر، كما حرصت بعض الأسر على اصطحاب أطفالهم في أثناء ذهابهم للجان للمشاركة في عملية الاستفتاء.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

عرض التعليقات