رئيس التحرير

محمود مسلم

خبير قانوني: "الطابع الأسري أجمل ما في الاستفتاء"

07:31 م | السبت 20 أبريل 2019
أحمد رفعت

أحمد رفعت

قال الدكتور أحمد رفعت، أستاذ القانون الدولي العام، وعميد معهد الدراسات الإسلامية، إن الإقبال غير الطبيعي من المواطنين المصريين على اللجان أشعره بسعادة غامرة.

وأضاف رفعت، خلال استضافته بفقرة التغطية الخاصة للتعديلات الدستورية التي يقدمها الإعلامي مصطفى بكري، عبر فضائية "صدى البلد": "مشهد المواطنين المصريين أمام اللجان جميل والطابع الأسري اللي ظهرت بيه اللجان أجمل، لأن كل أسرة واخده ولادها ورايحين اللجان ولا كأنهم في فسحة".

وتابع: "الشعب المصري يعلم أن عليه حق التصويت أيا كان هذا الصوت وهو دوره في رفعة ونهضة المجتمع".

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

عرض التعليقات