رئيس التحرير

محمود مسلم

أصحاب "الدي جي والفِراشة": الرزق يحب التعديلات الدستورية

12:11 ص | الأحد 21 أبريل 2019
جانب من عمل "أصحاب الدي جي والفراشة"

جانب من عمل "أصحاب الدي جي والفراشة"

منذ الإعلان عن الأيام المحددة لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية ووقف أصحاب الفراشة والدي جي على قدم وساق للاستعداد وتوزيع أنفسهم على اللجان المختلفة على مستوى الجمهورية، "الوطن" أجرت جولة على لجان شبرا الخيمة والحديث معهم.

وعلق هشام شحتة، أحد أصحاب "الدي جي" على وجوده أيام الانتخابات والاستفتاء قائلا "أيام الانتخابات بالنسبة لنا عيد، كلنا بنفرح وبناكل عيش" وفيما يتعلق بالأغاني المذاعة، أشار إلى أن ليلة الانتخابات نستعد بالأغاني الأكثر شهرة وإقبالا على المواطنين خاصة المواطنين البسطاء لبتجاوبوا مع الأغاني.

وعن أشهر الأغاني التي يرتبها قبل بدء اليوم قال "طبعا تسلم الأيادي الناس بتحبها، ويا حبيبتي يا مصر، وبشرة خير".

وأوضح رضا كمال، صاحب الفراشة الموجودة بمنطقة شبرا الخيمة عن تعليق الفراشة والنور "إحنا بنبقى في عيد الأيام دي، الناس بتفرح وإحنا بنفرح على حسهم".

وعن إدلائه بصوته في التعديلات قال "دخلت وقلت نعم.. نعم للسيسي.. نعم مليون مرة بنحبه وهنفضل نحبه".

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في اليوم الأول للتصويت بالداخل، وتستمر عملية التصويت لثلاثة أيام، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني على التوالي، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، على أن تنتهي غدا.

وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وأوضح نائب رئيس الهيئة أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيتم الدفع بهم في حالة الطوارئ، ويقدر عدد اللجان العامة بـ368 لجنة، والفرعية بـ13 ألفا و919 لجنة.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

عرض التعليقات