رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ترقب في الأهلي لقرعة كأس العالم للأندية 2021

04:25 م | الثلاثاء 19 يناير 2021
ترقب في الأهلي لقرعة كأس العالم للأندية 2021

قرعة كأس العالم للأندية 2021

يترقب النادي الأهلي، في الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، قرعة كأس العالم للأندية والتي ستجري فعالياتها بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيورخ السويسرية، حيث يتم الإعلان عن جدول مواجهات الفرق الستة في البطولة، والتي ستتنافس من أجل رفع الكأس الذهبية من 4 وحتى 11 فبراير، خاصة بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بسبب بعض تحفظاته على خوض تلك البطولة، في ظل انتشار وباء فيروس كورونا.

الأهلي في مونديال الأندية بطلا عن قارة إفريقيا

ويشارك الأهلي في مونديال الأندية، ممثلا عن القارة السمراء، بعدما تُوج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، وذلك ‏على حساب مواطنه الزمالك، في نوفمبر الماضي، كما ستشهد البطولة مشاركة أندية بايرن ميونخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، وتيجريس أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية والكونكاكاف، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا، والدحيل القطري، ممثل البلد المستضيف للبطولة.

وينتظر أن يواجه الأهلي أحد الفرق الثلاثة، الدحيل ‏القطري، تيجريس المكسيكي، أولسان هيونداي.

ويقوم بإجراء القرعة نائب مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خايمي يارزا، وحارس مرمى المنتخب السويسري السابق دييجو بيناجليو.

تعديل انطلاق البطولة بعد انسحاب أوكلاند سيتي

جدير بالذكر أنه تم تعديل موعد انطلاق كأس العالم للأندية المقرر إقامتها فى قطر خلال شهر فبراير المقبل، حيث أعلن الفيفا تعديل موعد انطلاق المسابقة ليكون 4 فبراير بدلا من الأول من شهر فبراير المقبل، بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، بعدما ظهر أعوام، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان.‏