رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يفشل في الصعود للمركز الثاني أمام بيراميدز بخطأ محمد الشناوي

11:05 م | الخميس 01 يوليو 2021
الأهلي يفشل في الصعود للمركز الثاني أمام بيراميدز بخطأ محمد الشناوي

مباراة الأهلي وبيراميدز

حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة الأهلي وبيراميدز، بهدفين لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب الأهلي WE السلام ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

ترتيب الدوري المصري.. الأهلي ثالثا وبيراميدز ثامنًا

وبتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة، ليبقى في المركز الثالث، بفارق نقطة عن المصري البورسعيدي.

بينما رفع فريق بيراميدز رصيده إلى 35 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثامن بالتساوي مع فريق الجونة.

أحداث الشوط الأول

وبدأ النادي الأهلي المباراة بالضغط على دفاع فريق بيراميدز، وأهدر طاهر محمد طاهر أخطر فرص الفريق الأحمر مبكرًا في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة، بعد عرضية متقنة من أليو ديانج، استلمها طاهر داخل منطقة الجزاء بدون رقابة وسدد الكرة بغرابة فوق العارضة.

وكاد رمضان صبحي أن يمنح التقدم لصالح فريق بيراميدز في الدقيقة 24 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكنها وصلت سهلة في يد الحارس محمد الشناوي.

وسجّل محمد مجدي قفشة هدفًا لصالح النادي الأهلي بعد متابعة لتسديدة طاهر محمد طاهر في الدقيقة 45، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على صانع ألعاب الفريق الأحمر.

وتحصل نبيل عماد دونجا على البطاقة الصفراء الثانية في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بعد تدخل عنيف على حمدي فتحي، ليمنحه الحكم محمد عادل البطاقة الحمراء، وبعد العودة لتقنية الفيديو قرر محمد عادل منح لاعب وسط الضيوف بطاقة حمراء مباشرة بدلاً من الإنذار الثاني، ليكمل بيراميدز اللقاء بعشرة لاعبين.

أحداث الشوط الثاني.. أهداف رائعة وضربة جزاء ضائعة

وكان الشوط الثاني أكثر إثارة، حيث بدأ بتقدم بيراميدز بالهدف الأول في الدقيقة 47، بأقدام اللاعب الصاعد إبراهيم عادل، الذي سجل هدف التقدم من هجمة مرتدة قادها رمضان صبحي، الذي منح تمريرة سحرية خلف مدافعي الأهلي منحت إبراهيم عادل انفراد بالحارس محمد الشناوي ليسدد الكرة بين قدميه.

ونجح الأهلي في إدراك التعادل سريعاً، عن طريق البديل حسين الشحات، في الدقيقة 50، بعد عرضية من طاهر محمد طاهر، وصلت إلى محمد مجدي قفشة، الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس أحمد الشناوي، لتصل إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء ليسدد في الشباك الخالية بسهولة.

واحتسب الحكم محمد عادل ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي في الدقيقة 61، بعد التحام بين طاهر محمد طاهر وإبراهيم حسن في كرة رأسية مشتركة.

وسدد الظهير الأيسر التونسي علي معلول ركلة الجزاء على يمين الحارس أحمد الشناوي لكنها مرت عالياً بجوار القائم.

ونجح الأهلي في خطف هدف التقدم في الدقيقة 81، عن طريق البديل محمود عبدالمنعم كهربا، بعد ركلة ركنية تابعها بدر بانون برأسه، لتصل إلى كهربا داخل منطقة الجزاء بدون رقابة، ليسددها من لمسة واحدة في شباك الحارس أحمد الشناوي.

خطأ محمد الشناوي يمنح إيريك تراوري هدف قاتل

وحرمت العارضة محمد مجدي قفشة من تسجيل الهدف الثالث لصالح النادي الأهلي في الدقيقة 92، بعد تسديدة صاروخية متقنة.

                     الحارس محمد الشناوي

وأدرك إيريك تراوري التعادل لصالح بيراميدز في الدقيقة 93، بعد خطأ فادح من الحارس محمد الشناوي.