رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تصوير:

محمد الرملي

02:45 م | الأربعاء 09 أكتوبر 2019
شُيع المئات من الفنانين وأهالي الإسكندرية، اليوم الأربعاء، جثمان الفنان طلعت زكريا، بمقابر العمود، بدائرة كرموز، غرب الإسكندرية، وسط مشاركة واسعة من عائلة الفنان الراحل والمواطنين والفنانين.

كما أدى المئات من المصلين، صلاة الجنازة على الفنان طلعت زكريا، بمسجد العمري، بدائرة اللبان، بجمرك الإسكندرية، وحضر إلي المسجد كلًا من نقيب الممثلين، أشرف ذكي، الفنانة هنا الزاهد، والفنان أحمد فهمي، والفنان أحمد رزق، والفنان محمد لطفي، والفنان طارق عبد العزيز، والفنانة غادة إبراهيم، والفنانة بدرية طلبة، والفنان مصطفي إدريس، والفنانة روجينا، والفنانة نشوى مصطفى، والفنانة منال سلامة، والفنانة لقاء سويدان، والذين كانوا في الصفوف الأولى على رأس الحضور.

واحتشد عدد كبير من المواطنين للمشاركة في أداء صلاة الجنازة وسط دعوات وعلامات حزن وبكاء البعض.

وغيّب الموت الفنان طلعت زكريا أمس الثلاثاء عن عمر ناهز 59 عاما بعد تعرضه لأزمة صحية دخل على إثرها أحد مستشفيات القاهرة.

وقال منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية، إن النقابة بدأت إنهاء إجراءات أوراق الدفن، ويشيّع جثمان الراحل من مسجد العمري بمنطقة العطارين بالإسكندرية غدا، حيث سيدفن في مسقط رأسه بها.

وأضاف لـ"الوطن" أن أسرة طلعت زكريا، ستستقبل العزاء في الفنان الراحل،غدا ، الخميس، في مسجد الحامدية الشاذلية، عقب صلاة المغرب.

وولد طلعت زكريا في 29 مارس 1960 بالإسكندرية، وفى سبتمبر 2007 أصيب بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى دخوله في غيبوبة، لكنه تعافى منها لاحقا، قبل أن يتم نقله صباح اليوم إلى المستشفى لوضعه تحت الرعاية الطبية الخاصة، لتصعد روحه إلى بارئها عصرا.

وللفنان الراحل العديد من الأعمال السينمائية الناجحة، منها "طباخ الرئيس، أبو علي، سيد العاطفي، حرامية في كي جي تو، حريم كريم، مسرحية ليلة زفاف المرحوم، بابا جاب موز" وغيرها.