رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تصوير:

عزالدين وهدان

03:30 م | الأربعاء 20 سبتمبر 2017
كتب: عزالدين وهدان
مع اقتراب حلول العام الجامعي الجديد ٢٠٢١ /٢٠٢٢ تستعد جامعة حلوان برئاسة الأستاذ الدكتور ماجد نجم بإجراءات مكثفة بالتزامن مع إعلان نتائج المرحلة الأولى والثانية لطلاب الثانوية العامة وبدء المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات، حيث تستعد الجامعة في جميع القطاعات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى لضمان بدء عام جامعي جديد دون صعوبات أو معوقات.


ووجه الأستاذ الدكتور ماجد نجم إلى ضرورة إعداد الجداول الدراسية وسرعة إعلانها على المواقع والصفحات الإلكترونية للكليات حتى يتمكن الطلاب من متابعتها، لتحقيق عملية تعليمية منتظمة ومستقرة لبدء الدراسة بالعام الجديد في التاسع من أكتوبر المقبل.

وأضاف أن الجامعة تستعد لبدء الدراسة طبقًا للنظام التقليدي ما قبل أزمة كورونا حيث ستكون الدراسة وجها لوجه بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب وقد تم إعداد الجداول على هذا النحو.

وتحسبا لأية متغيرات تؤثر على حضور الطلاب إلى الجامعة فقد وضعت الجامعة العديد من الخطط للتعامل مع متغيرات أزمة فيروس كورونا المستجد، ورفع حالة الاستعدادات القصوى وتطبيق الإجراءات الوقائية المشددة كافة، بداية من بوابات الدخول وصولاً إلى المدرجات والقاعات الدراسية. واتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بتطبيق نمط التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم المباشر وجهًا لوجه، والتعليم عن بعد عبر الإنترنت إلى جانب تقليل الكثافة الطلابية وتحقيق التباعد الاجتماعي وذلك بتناوب وتقسيم حضور الطلاب على أيام الأسبوع تبعًا لطبيعة الدراسة بالكليات النظرية والعملية.

وفيما يخص المصروفات الدراسية فإن الجامعة لا تألو جهدا لدعم أبنائها الطلاب من خلال منظومة التكافل الاجتماعي ومساعدتهم علي دفع مصروفات الدراسة ويشمل ذلك جميع الحالات المستحقة لهذا الدعم بالإضافة إلى طلاب المدن الجامعية.