العريان لـ"وفد مغربي": الإعلام المصري كله يخدم النظام السابق.. و"الجزيرة" فقط تأتي بالرأي الآخر

صحفيون: القيادى الإخوانى فقد اتزانه
كتب : محمد طارق ومحمود شعبان بيومى الثلاثاء 08-01-2013 13:47
الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة

طالب الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وفد حزب العدالة والتنمية المغربى، البعد عن متابعة الإعلام المصرى، قائلا لهم فى تصريحات مسجلة: "طبعا مصدركم الرئيسى لمتابعة أحوال مصر هو الإعلام المصرى، وأنا أحذركم من الاعتماد على ما يقال فيه على أنه حقيقة، لأنه منذ الثورة وحتى الآن يمارس دورا سياسيا ويخدم النظام السابق كله، حتى الحكومى منه".

وأضاف، خلال لقائه بهم، بمقر الحزب: "النظام القديم تجذر فى البلاد 60 عاما، وأوجب ثقافة وهيمنة على جميع الأجهزة، خصوصا السيطرة على أجهزة الإعلام والتعليم". وتابع: "الإعلام المصرى كله، يعارض التحول الديمقراطى فى المنطقة حتى أن الصحافة الغربية أصبحت تنطق بلسان المعارضة المصرية، باستثناء قناة الجزيرة التى تحاول أن تأتى بالرأى والرأى الآخر".

وعن مخاوف دول الخليج من تصدير الثورة المصرية لهم، قال: "مصر لا تصدر الثورة لأحد ولا تتدخل فى شؤون أي دولة، خصوصا دول الخليج، وهذا تخوف لا يستند إلى أي حقائق على الأرض"، وأضاف: "الفساد مازال موجودا فى البلد وعاجزون عن مواجهته لأننا خارج الحكومة، والرئاسة ليس بيدها حيلة".

من جانبه، قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين السابق لـ"الوطن": "العريان فقد اتزانه وأصبح يعلق أخطاءه على الإعلام الذى لا يمكن أن يطلق شيئا من فراغ، فالعريان هو الذى دعا اليهود للعودة إلى مصر وليس الإعلام".

وتساءل: "حين يكون الإعلام كله ضد الإخوان، هل يعنى هذا أنهم على صواب؟"، مشيرا إلى أن المصريين يعلمون أهداف "الجزيرة" التى تفقد مشاهديها تدريجيابعد أن أصبح الإعلام المصرى يقول الحقيقة.

وقال الكاتب الصحفى صلاح عيسى: "تصريحات العريان تدل على أن الجزيرة قناة حزبية خلافا لما تدعيه، وهو يريد أن يعرف حزب العدالة والتنمية رأيه، ورأى جماعة الإخوان".

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : NOURAN

    الإثنين 29-04-2013 16:43

    صدقت يا د/عصام ..

  • 2

    بواسطة : ابو خالد

    الأربعاء 09-01-2013 15:23

    كيف يكون الاعلام في خدمة النظام السابق بعد ان اصبح 90% منه تحت سيطرة الاخوان .. القنوات المصرية والفضائية الحكومية والقنوات الدينية والاذاعة والصحف القومية وعددها اكثر من 15 صحيفة . بالاضافة الى القنوات المستقلة التي تستضيف عناصر وقيادات اخوانية على العمال والبطال عشان يرفعو ضغطنا بتصريحاتهم البلهاء وتحليلاتهم الغبية ورؤيتهم الضيقة .. . ده اسمه قصر ديل وفشل اعلامي اخواني ذريع ..

  • 3

    بواسطة : د ياسر عبد ربه

    الأربعاء 09-01-2013 15:23

    شىئ عجيب امركم لما الاعلام المصرى بيخدم النظام السابق ليه بتخرج تتكلم فيه ..... ثم اين تليفزيون الحكومه اللى مكلف الشعب المصرى مليارات من الجنيهات ووضعتم اخوانى فى وظيفه وزير الاعلام حتى يمكن السيطره عليه ... ياعريان اتكلم فى التليفزيون الحكومى اهو بتاعكم والحوارات فيه حوار طرشان انت تتكلم والمذيعه تسمع والمشاهدين المصريين جميعهم يتفرجون على القنوات الخاصه بعيد عنكم ...... العيب فيكم ياعريان وصلت ولا لسه ... اعتقد لسه لان الذكاء عندكم محدود جدا

  • 4

    بواسطة : حسن حسنى محمد

    الأربعاء 09-01-2013 15:22

    التعليمات الصادرة من المرشد اسيئوا السمعة ياعشيرتى واخوانى الى.... الاعلام ... القضاء ..... الشعب ولكن العالم عارف انت مين وجماعتك مين وسماتكم ايه والكذب المتاصل فيكم سابقكم لاخر العالم...كفاية فضايح لانها تمسكم قبل الشعب

  • 5

    بواسطة : أحمد

    الأربعاء 09-01-2013 15:22

    المرة دي مش إسهال ده اسمه ظراط.

  • 6

    بواسطة : مصري

    الأربعاء 09-01-2013 15:22

    منتظرين من عريان ايه في البرد غير الهلوسة

  • 7

    بواسطة : ايوب مصر

    الأربعاء 09-01-2013 15:22

    نفسي اسأل سؤال عندنا تليفزيون مصــــــــــري تملكه الدولة والحكومة وعندنا وكالة انباء بلدنا وكالة انباء الشرق الاوسط ليه كل حديثكم واخبار مصر نعرفها من الخارج من وكـــــــــــــالة الاناضـــــــــــــول ومن تليفزيونات وجرائد اجنبية امريكية وغيرها !! الشعب المصري مش عاجبكم ده انتوا النظام الحاكم وجئتم بالارادة الشعبية ليه بتنكروه دلوقتي!؟

  • 8

    بواسطة : ايوب مصر

    الأربعاء 09-01-2013 15:07

    نفسي اسأل سؤال عندنا تليفزيون مصــــــــــري تملكه الدولة والحكومة وعندنا وكالة انباء بلدنا وكالة انباء الشرق الاوسط ليه كل حديثكم واخبار مصر نعرفها من الخارج من وكـــــــــــــالة الاناضـــــــــــــول ومن تليفزيونات وجرائد اجنبية امريكية وغيرها !! الشعب المصري مش عاجبكم ده انتوا النظام الحاكم وجئتم بالارادة الشعبية ليه بتنكروه دلوقتي!؟

  • 9

    بواسطة : ليلى

    الأربعاء 09-01-2013 15:07

    اتقى الله الكلام اللى لسانك بيقوله هتسال عنه يوم القيامة الاعلام الخاص هو اللى كان بيهاجم نظام مبارك وابنه والتوريث فى الوقت اللى ماحدش سمع اى تعليق اوهجوم من الجماعة وطبعا انتم كنتم معذورين لان النظام وامن الدولة كانوا لكم بالمرصاد بس مش تطلع تصرح تصريحات كلها مخالفة للحقيقة مثل كل تصريحاتك وده عادى بالنسبة لك

  • 10

    بواسطة : أسامة عمر