بالصور| Fixawy.. تطبيق "إسكندراني" لتوصيل "الصنايعية" للمنازل

الأربعاء 01-06-2016 PM 01:15
بالصور| Fixawy.. تطبيق "إسكندراني" لتوصيل "الصنايعية" للمنازل

تطبيق "فيكساوي"

في العام 2013، شرع في تشطيب شقته المستقلة، برحلة البحث عن "صنايعية"، ارتضى أحدهم ليهيئ له "الأرضية السيراميك"، ليغافله العامل الذي نزل بالسيراميك عن مستوى الأرض، فدخل السيراميك على الصرف وما كان من العامل إلا أن قطع "وش الماسورة" وغطى ما فعله بالسيراميك، ثم أصبح كـ"فص ملح وداب"، ولم يستطع الشاب العشريني العثور عليه مرة أخرى، ومن هنا جاءت فكرته بتدشين "تطبيق Fixawy".

"إزاي أجيب صنايعية محترمين واتعامل معهم".. سؤال ظل يطرح نفسه على "عمرو إبراهيم"، منذ تعرضه للموقف السيء في أثناء "توضيب شقته"، كما روى لـ"الوطن"، فعكف منذ العام 2014 على تدشين تطبيق إلكتروني يساعد الآخرين من سكان محافظته الإسكندرية، في الوصول إلى حرفيين مهرة، يجيدون التعامل مع الزبائن دون غش، عكس الصورة المفروضة بأن "الصنايعية نصابين وغشاشين".

وبعد عامين، شارك بعض الشباب من الإسكندرية "عمرو"، في فكرة التطبيق الذي يخدم أبناء محافظتهم فقط حتى الآن، آملين في التوسع بالمحافظات والوصول إلى دول الشرق الأوسط جميعها.

"ميثاق شرف الصنايعية".. تحت هذا البند بدأ "عمرو" تدريبات للحرفيين، الذين اتفق معهم وأرفق أسماءهم على التطبيق الإلكتروني، بعد أن أجروا مقابلات بحضور "مقاولين" يثق بهم الشباب القائمين على الفكرة، فيقيّمهم المقاولون مهنيًا، ويقيّمهم الشباب شخصيًا، ويعاينون بطاقته وصحيفة حالته الجنائية، تشمل التدريبات فنون التعامل مع الزبون واحترام حُرمة البيوت التي يدخلونها.

ما إن يختار أحد الزبائن حرفيا بمهنة معينة، يبدأ القائمون على التطبيق تأكيد المواعيد عليه وإيضاح المطلوب منه، حتى يُبلغ العميل عن مقدار ما ستتكلفه حتى يوافق أو يرفض الزبون قبل الذهاب إليه، وإذا كان المطلوب يجب أن يراه "الصنايعي" بعينيه، يعرض بعد المعاينة التكلفة، وعلى الزبون الرفض أو الإيجاب، على أن يُرسل للتطبيق تقييمه للعامل فور أن ينتهي ويغادر المنزل، حتى يتسنى لمدير المشروع والمشاركين، انتقاء أفضل العمالة التي تخدم أهالي محافظة الإسكندرية.

إحدى الدورات التدريبية

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل