«الوطن» تكشف: «حماس» تحتجز الضباط المصريين المختطفين داخل سجن سرى فى «غزة»

مصادر: الخاطفون 2 من قادة «القسام» وعضو بـ«ألوية 2000» الإخوانية.. و«الشاطر» قال لـ«مشعل»: «خليهم عندك ما نعرفش بكرة فيه إيه»
كتب : «الوطن» الأربعاء 03-04-2013 09:59
رافت شحاتة رافت شحاتة

كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن» أن الضباط الثلاثة وأمين الشرطة، المختطفين من سيناء فى فبراير 2011، محتجزون حالياً، فى أحد سجون حركة حماس السرية، تحت الأرض، بشارع عمر المختار، فى قطاع غزة.

وقالت إن الخاطفين كانوا مجموعة ملثمة، بقيادة الفلسطينى ناجى سيد عبدالواحد، عضو فصيل «جند الإسلام»، التابع لكتائب عزالدين القسام، الذراع العسكرية لـ«حماس»، بمشاركة خالد على النمر، أحد قادة الكتائب، وعماد حسنى المساعيدى، أحد عناصر ألوية ٢٠٠٠، التابعة لجيش الإخوان، والرجل المقرب من خيرت الشاطر، نائب المرشد.

وأضافت: المجموعة حملت المخطوفين، داخل سيارات دفع رباعى، وعبروا بهم خلال أحد الأنفاق، إلى غزة، حيث جرى احتجازهم فى سجن تحت الأرض، بمنطقة الشجاعية، تحت مسئولية الرائد العطار، وشهرته «رأس الأفعى»، أحد أبرز قادة القسام، بمشاركة القائد أحمد الجعبرى، الذى قُتل فى نوفمبر الماضى، وتولى المسئولية بعده، مصطفى محمد عبدالفتاح «العقرب»، أهم قادة الكتائب.

وأضافت: مكث المخطوفون فى «الشجاعية» حتى يونيو الماضى، ثم جرى نقلهم إلى سجن تحت الأرض بشارع عمر المختار، وسط غزة، مشيرة إلى أن هدف الاختطاف الضغط على مصر لمقايضتهم بـ«أبوعمر الليبى»، شقيق أبوأنس الليبى، أحد قيادات تنظيم القاعدة، والذى اُعتقل فى مصر عام ٢٠٠٩، لافتة إلى أن خمسة مجندين خطفوا فى مايو ٢٠١٠ أيضاً، للرد على اعتقال أبوعمر.

وقالت المصادر إن الإخوان لم يطالبوا «حماس» بإعادة الضباط المصريين، رغم إفراج «مرسى» عن أبوعمر فى ١٤ أغسطس ٢٠١٢، بعد يومين من الإطاحة بالمشير حسين طنطاوى، الذى كان يصر على رفض الإفراج عنه.

وقالت المصادر: فى سبتمبر الماضى، قال خيرت الشاطر لخالد مشعل، فى منزله، بحضور عصام والعريان ومحمد البلتاجى وأسامة ياسين حرفياً: «خليهم دلوقت ما حدش عارف بكرة فيه إيه»، وكشفت أن قيادة مخابراتية التقت إسماعيل هنية، رئيس حكومة غزة، فى ١٣ نوفمبر الماضى، فقال لها: «لو رجعتم لهدم الأنفاق، اعتبر الضباط فى ذمة الله»، فرد: «ابقى بلغنى علشان أطلع عليهم المقابر».

فى السياق ذاته، قال مصدر سيادى لـ«الوطن» إن اللواء رأفت شحاتة، مدير المخابرات العامة، أبلغ وفد قادة حماس، خلال اجتماعه بهم، أن الجيش لن يتوقف عن هدم الأنفاق، رافضاً منحهم فرصة لإيجاد بديل، وطالبهم بالتحقيق مع عناصر كتائب القسام، بشأن مذبحة رفح، وكشف مكان احتجاز الضباط المختطفين، وحذرهم من تهريب الأسلحة إلى الجهاديين فى سيناء، وتهريب الوقود المصرى إلى غزة.

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : جمال

    الجمعة 01-08-2014 16:14

    يا كلاب يا انجاس وصلت وقاحتكم لهذا الحد لعنة الله عليكم اتركوا الأبطال تقاوم وحدها فقط انسوهم يا خير كلاب الأرض

  • 2

    بواسطة : ربحة

    الجمعة 01-08-2014 16:14

    حسبي الله ونعم الوكيل شوفوا اراء الشعب المصرى كيف تغيرت تجاه فضية وحدة المسلمين وهي تحرير المواع الاسلامية من بين مخالب الكفار اليهود انظروا الى اعلامكم الفاسد الصهيوني انظروا الى الحالة التى وصلتها مصر الان تحت رئيس زور الاستفتاء وقتل المسلمين وسجن من سجن لكم الله يامسلمين مصر وغزة وسا ئر. بلاد الارضلا خبز لا كهرباء لا غاز لا ماء لا لا لا ومع دلك يتشدقون الكفار بشتم من هم اولات واحسن ناس من يمتلوا مصر روحوا ترقصوا ودخنوا لان هنا ك اطنان من الحشيش ادخلت هدا الشهر لمصر عليكم من الله ما تستحقون

  • 3

    بواسطة : محمد نجم

    الجمعة 01-08-2014 16:14

    سبحان الله هو ليه الناس بقت اى حد يقولها اصل حماس عملت بتصدق علطول من غير ما يشغل دماغه او يسأل نفسه الكلام ده مصدره ايه بس مش بعيد ان اللى يصدق كلام الجرايد و الاعلام المصرى ممكن يصدق اى حاجه حتى لو قالوله إن الطياره بتمشى فى البحر و عجبى إنها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور و خش عليا بنغمة اصلك اخوان و ابن تيييت يتتيتيت

  • 4

    بواسطة : عالم نفس

    الجمعة 01-08-2014 16:11

    الى كل المعلقين والي كتب الخبر ....... اما انكم صهاينة ومتصهينة او انكم عملاء لاسرائيل ...... وبحط احتمال ثالث علشان اطلعلكم عذر ا... او انكم مجانين ....... كانت لكم فرصة بان تكونو شعب عظيم وعريق في مصر العروبة الكبرياء وهذا على دور مرسي ........ ولكن للاسف امريكا واسرائيل مربية منكم على ايدها صح زرجعتكو سنين للوراء وهذا سببو اشكالكم ...... ولكن انتم قلة قذرة من شعب عظيم .... فانتم لا تمثلون الا انفسكم وما يمليه عليكم اسيادكم الصهاينة والامريكان ...... فصبر جميل والله المستعاااااان

  • 5

    بواسطة : الملواني

    الجمعة 05-04-2013 14:46

    لا فرق بين الاخوان والحماسيين همهم الوحيد الحفاظ على الكرسي (حماس جوعت شعب غزة وكاتمة انفاسهم والاخوان يبيعون دم الجنود المصريون لهم ليساندونهم على البقاء في السلطة )

  • 6

    بواسطة : mohamedibrahem

    الجمعة 05-04-2013 14:46

    ألا يكفهم ماقدمتة مصر للفلسطنيين و القضية الفلسطينية من عام 1948 حتى الان من مال ودم المصريين و شهداء المصريين حتى هذه اللحظة و لو سمع ياسر عرفات كلام الرئيس أنور السادات و جلس على مائدة المفاوضات لآصبح الان دولة فلسطين و لكن بعد استشهاد السادات على يد الخونة بعدة أعوام راضيا ياسر عرفات بأقل القليل ولم تعطية اسرائيل لكى الله يامصر كم جاد عليكى الزمان بعباقرة شتى والآن يامصر أنتى فى زمن العجاف فى أاولادك حماكى الله يامصر من أبنائك الجاحدين و جيرانك المتربسين

  • 7

    بواسطة : أستاذ دكتور / صفوت سالم خليفة

    الجمعة 05-04-2013 14:45

    الأيام تثبت شىء واحد أن النظام متضامن فى كل الأحداث من جمعة الغضب حتى محمد نحمود ومجلس الوزراء و16 من قواتنا المسلحة والهروب العظيم من السجون والفوضى الحاليةكفاكم البلد عظيم ويحتاج لأناس تتقى الله بجد وليس متاجرة بالدين .,

  • 8

    بواسطة : mohamed amer

    الجمعة 05-04-2013 14:45

    سكوت الرئاسة و الأخوان دليل دامغ علي مشاركة حماس في فتح السجون و مهاجمة أقسام الشرطة و قتل الثوار في جميع الأحداث (محمد محمود-البالون-ماسبيرو-بورسعيد 1 و 2 - جيكا-كريستي-الحسيني) يعني الرئاسة عندها ذلة لفضل حماس في وصولهم للحكم

  • 9

    بواسطة : محمد خضر

    الجمعة 05-04-2013 14:45

    الكلام ده حقيقى ميه فى الميه

  • 10

    بواسطة : مصطفى طه

    الخميس 04-04-2013 23:10

    احنا خلاص طفح كيلنا والصبر خلص وان شاء الله حربنا الجايه حتبقى على حماس والاخوان الرحمه ملهاش مكان عندنا

( صفحة 1 من 4 )الأول<1234الأخير
اضف تعليق