اليوم.. "قومي المرأة" بأسيوط يفتتح فعاليات "استراتيجية مكافحة العنف"

الأحد 15-01-2017 AM 10:14
اليوم.. "قومي المرأة" بأسيوط يفتتح فعاليات "استراتيجية مكافحة العنف"

صورة أرشيفية

ينظم المجلس القومي للمرأة، اليوم، اجتماعا لفروع المجلس لمحافظات أسيوط وسوهاج والوادي الجديد بفندق الوطنية بأسيوط، على مدار يومين بعنوان "الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة 2015/2020".

وقالت سناء السعيد عضو الأمانة العامة بالمجلس القومي للمرأة في القاهرة والمشرفة على فرع أسيوط، إن الاجتماع يهدف إلى وجود لجنة مهمتها الرئيسية الإشراف والرقابة على تفعيل الاستراتيجية بشكل منظم ومنهجي وتعزيز مبدأ الرقابة الذاتية داخل الوزارات ومؤسسات الدولة فيما يخص تطبيق الاستراتيجية.

وأضافت أن الاجتماع يفتتح فعالياته بكلمة دينا حسين عضو الأمانة العامة بالمجلس القومي للمرأة بالقاهرة وكلمات المحافظين الثلاثة أو من ينوب عنهم حول دور المحافظ والوزارات والجهات الشريكة لتنفيذ الاستراتيجية ومراجعة أهداف وآليات عمل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة ثم تليها ورشة عمل حول ما تم عمله في الجهات الشريكة بالمحافظات والخدمات المتاحة وتطويرها ثم عرض لمجموعات العمل.

وأشارت إلى أن اليوم الثاني يتضمن عرض الآلية التنفيذية للاستراتيجية لمواجهة العنف ضد المرأة وورشة عمل حول خطط الجهات في الاستراتيجية وعرض لمجموعات العمل ووسائل التنسيق والمتابعة على مستوى المحافظات.

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل