"تليجراف" تقع في خطأ فادح.. نشرت خبرا عن العثور على صاروخ بالقاهرة بفيديو عمره 6 سنوات

الإثنين 20-02-2017 PM 09:10
"تليجراف" تقع في خطأ فادح.. نشرت خبرا عن العثور على صاروخ بالقاهرة بفيديو عمره 6 سنوات

الصورة التي استخدمتها "تليغراف"

وقعت صحيفة "التليجراف" البريطانية، في خطأ مهني فادح، حيث نشرت تقريرًا بعنوان "مواطن مصري يدَّعي عثوره على قاذفة صواريخ في كومة قمامة خارج مطار القاهرة".

ونشرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، مقطع فيديو، يُظهر قاذفة الصواريخ، ملقاة في كومة قمامة، بينما يتحدث أحد المواطنين، عن أنه عثر على القاذفة بالقرب من مطار القاهرة.

وبحسب التقرير، فإن المواطن ادَّعى أنه عثر على قاذفة الصواريخ المضادة للطائرات، بجوار مطار القاهرة الدولي.

وبالرغم من أن الصحيفة أكدت في تقريرها، أنها لم يتسنَ لها التحقق من ادعاء المواطن، لكنها أكدت أنه إذا كان السلاح حقيقيًا، فإنه علامة على خرق مقلقة للأمن، دون أن تتحرى الدقة، في نقل المعلومة.

وبالبحث عن الفيديو تبين لـ"الوطن" أن المقطع قديم ويعود إلى تاريخ 8 فبراير 2011، حيث تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "آنذاك"، خلال أحداث ثورة يناير.

وفي مطلع الشهر الجاري، زار وفد أمني روسي مطار القاهرة، وأشادوا بالاستعدادت الأمنية، حيث أكدوا أن أفراد التأمين ضبطوا "قنابل وهمية" بحيازة فريق التفتيش الروسي خلال تفقدهم صالات السفر والوصول داخل مبنى 2، كما أن أعضاء الوفد الروسي حاولوا إدخال عبوات هيكلية ودوائر كهربائية على هيئة قنابل ولكن وهمية من خلال عدة محاولات ولكن جميعها فشلت وتمكنت إدارة التأمين من ضبطهم.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل