مصادر: السيسي كان على علم بتفاصيل خطاب مرسي.. وسمح بإذاعته ليثبت للشعب "عدائية الإخوان"

المصادر: الجيش اتخذ قراره النهائي بعزل مرسي من منصبه.. وسيتم إعلان ذلك ما بين الساعة الثالثة والرابعة مساء اليوم
كتب : احمد عبدالعظيم الأربعاء 03-07-2013 11:09
السيسي السيسي

كشفت مصادر خاصة أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، كان على علم بتفاصيل خطاب الدكتور محمد مرسي الذي أذاعه أمس.

وقالت المصادر إن السيسي وافق على إذاعة الخطاب "ليظهر للشعب المصري والمجتمع الدولي مدى العدائية والتحدي التي يحملها مرسي، واتهامه لكل المعارضين له بأنهم من فلول النظام السابق وفاسدين".

وأشارت المصادر إلى أن السيسي كان على اقتناع بأن خطاب مرسي سيزيد من حالة الغضب ضده، وأن الجيش اتخذ قراره النهائي بعزل الدكتور محمد مرسي من منصبه، وسيتم إعلان ذلك ما بين الساعة الثالثة والرابعة مساء اليوم.

وقالت المصادر إن الفريق السيسي في اجتماع مستمر منذ خطاب الدكتور محمد مرسي أمس، مع أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث تم مناقشة نص البيان الذي ستخرج به القوات المسلحة اليوم، أما التفاصيل النهائية لشكل خارطة الطريق، فأصبح مشاورات تفاصيلها النهائية مقصورة فقط على السيسي ورئيس الأركان الفريق صدقي صبحي فقط.

وأشارت المصادر أن رد فعل الجيش تجاه أي محاولة لأحداث دموية، سيكون مفاجئ ورفض المصدر الإفصاح عن رد الفعل حتى لا يتخذ الطرف الآخر أي خطوات استباقية.

وقالت المصادر إن بيان "أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة" الذي صدر في الساعات الأولى من اليوم، هو رسالة واضحة من الجيش، ولها مغزى واضح أن القوات المسلحة ستواجه وبحسم أي محاولة للإرهاب.

وكانت صفحة "أدمن المجلس العسكري"، على "فيسبوك"، أوردت حديثا أسمته بـ"الساعات الأخيرة"، وكتبت على لسان القائد العام للقوات المسلحة الفريق عبد الفتاح السيسي، قائلة "إنه أشرف لنا أن نموت قبل أن يكون هناك من يروع أو يهدد الشعب المصري، ونقسم بالله أن نفتدي مصر وشعبها بدمائنا ضد كل إرهابي أو متطرف أو جاهل".

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : محمد جمال عامر غانم

    الأربعاء 03-07-2013 14:13

    تحية تقدير واعتزاز بدور القوات المسلحة على مر العصور فهى الدرع الحامى للوطن وللشعب المصرى وانا شخصيا افتخر بكونى ابن من ابنائها ولى الشرف العظيم فى ذلك واعود واكرر التحية للسيد الفريق اول وزير الدفاع والسيد رئيس هيئة اركان القوات المسلحة وكل القادة والضباط والصف والجنود فهم امل مصر ومبعث عزتها وكرامتها ونصرة شعبها وادعو الله ان يوفقهم جميعا لخدمة الوطن الغالى مصر وان يسدد خطاهم فى دحر قوى الظلام والرجعية والتخلف

  • 2

    بواسطة : جمال عبده

    الأربعاء 03-07-2013 14:13

    الله عليك ياجيش مصر العظيم كلنا معاك ووراك ونفديك بارواحنا ودمائنا فى وجه القتله المتاسلمين المتاجرين بالدين يغوروا فى ستين داهية بعيد عن هذا الشعب العظيم متستناش المهلة اطلع بقرارك الان وفورا وكلنا هننزل للشارع حالا وهنكون حلفك لتزيح هذه الغمة عن شعب مصر العظيم والله معكم والشعب كله وراءكم ماعدا القلة القليلة من الارهابيين المتاسلمين ورجاءا القبض عليهم فورا قبل القاء البيان والله معكم ونحن وراءكم .

  • 3

    بواسطة : نادر يوسف

    الأربعاء 03-07-2013 14:13

    ويظهر المعدن النفيس لرجال وشعب وجيش مصر وحضارة 7000 سنة رغم انف لجاهلين

  • 4

    بواسطة : ismail.com

    الأربعاء 03-07-2013 14:13

    مبادرة محمد مرسى : وتتضمن المبادرة تغيير الحكومة و تشكيل حكومة ائتلافية من الطيف الوطني وتشكيل لجنة وطنية متوازنة لإعداد المواد الدستورية ، ليقدمها الرئيس للبرلمان ليؤهلها للتغيير أو التعديل او الاضافة واتخاذ اجراءات لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات القادمة. لماذا لايفقه الرئيس كلمة توقيت وكلمة مبادرة وكلمة بعد نظر وهي كلمات غاية في الاهمية في السياسة واختيار الرئيس لتوقيت هذه المبادرة يدل بما لايدع مجال شك انه لا يفقه في السياسة شئ . وكونه لم يبادر بتقديم هذه المبادرة في وقت سابق يدل علي انه غير قادر علي قرأة الشارع ولايفقه شئ عن طبيعة هذا الشعب . من صفات السياسي الفاهم ان يقرأ المواقف والاحداث قبل ان تحدث وخطاب الرئيس بالامس يدل علي فقر في الفهم السياسي وقصر نظر, وكل ما سمعت في هذا الخطاب يدل علي ان الرئيس علي استعداد ان يضحي بالشعب للحفاظ عي السلطة الغير مؤاهل لها وغير قادر عليها . اليوم 3/7/2013 اخر يوم لمرسي والاخوان وأول ايام الاسلام السياسي العاقل الذي يتفق مع طبيعة الشعب المصري وتدينه المعتدل بقيادة الازهر الشريف وترك الوهابية المستورده والدخيلة علي ثقافة هذا الشعب العظيم. هدانا و هداكم الله الي ما فيه خير مصر بكل من فيها. اللهم انقذ مصر من المتأسلمين وتجار الدين والانتهازين و لملم شتاتنا و ابعد عنا حكم الأهواء و أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطل و ارزقنا اجتنابه

  • 5

    بواسطة : ياسر صالح يوسف رضوان

    الأربعاء 03-07-2013 14:13

    بحق أصبح يوم 2 يوليو 2013م يوم عيد لكل المصريين المصريين الذين من الله عليهم بأن يكتشفوا حقيقة هؤلاء الصهاينة الذين تخفوا فى رداء الاسلام و المسلمين و خدعونا على مدار 85 عام و لكن الحمد لله و رحم الله شهداء مصر الذين سقطوا من أجل ان يكشفوا القناع عن هؤلاء الخونة القتلة العملاء سفاكو الدماء

  • 6

    بواسطة : مصري أصيل

    الأربعاء 03-07-2013 14:13

    ليحذر الجيش أن الإخوان المتأسلمون قد نسقوا مع حزكة حماس ليقوموا بالهاء الجيش وتشتيت جهوده بخلق اشتباكات واسعة في بقاع مختلفة في مصر وخصوصا على الحدود وفي سيناء.. وساعتها يقوم الاخوان وعصاباتهم بالداخل من مهاجمة الثوار ومحاولة القضاء على الثورة. وقد تسربت أنباء عن قيام حماس بمسيرة مسلحة في غزة واستنفار عسكري وحشد على حدودها معنا.. فلنحذر ولنصمد

  • 7

    بواسطة : سمير حسنى

    الأربعاء 03-07-2013 14:13

    هوه ده الجيش المصرى العظيم وطنيه وعزم وقوه ونحن بدورنا نفتدى ابنائنا من افراد القوات المسلحه والقائد السيسى بارواحنا ودمائنا

  • 8

    بواسطة : احمد الشيخ

    الأربعاء 03-07-2013 14:13

    تسلم ياسياده الفريق والله مصر محتاجلكم قوي وبلاش الجاهل ده يخليها زي سوريا

  • 9

    بواسطة : أحمد أبو جاسر

    الأربعاء 03-07-2013 14:13

    تسلم ياكبير وربنا يحميك وخليك لينا وان شاء الله مصر مستقبلها احسن معاك انت واللي زيك وعايزينك تبقي وحش واسد وغول علي كل من يتطاول علي مصر وجيشها وشعبها والحمد لله انهم ظهروا علي حقيقتهم عشان نخلص من قرفهم ويبطللوا يشتغلوا سياسه وعقبال المقنعين التانيين اللي بيتاجروا بظروفنا واحلمنا عشان الكراسي وبحب اطمن الشعب المصري واقله مصر بتعمل غسيل معده من الفاسدين وتجار الدين والباحثين عن المناصب علي حساب الغلابه وبقول للشعب ان ده اكبر درس لكل واحد باع صوته بشوية ملاليم او ازازة زيت او بعض الوعود المنقوضه من قبل ما تنطق حروفها علي لسان اللي بقيولها عرفتوا بقي الوقتي ان صوتك امانه وبيعه للي ميستاهلش يبقي خيانه واكبر دليل ان الناس اللي انسحبوا من رابعه العدويه اول امبارح الجماعه هددتهم بالعقاب ده معناه انهم كسرين عينهم والناس دي مطلعتش عن قناعه بان الراجل ده يستحق منصبه هما طالعين عشان فاكر نفسه مش خسران حاجه عربيه هتوديه وتجيبه ويوميه فلوس اي كان المبلغ فهما مشتريينه عشان كده قالوا هيعاقبون هما دول الاخوان السياسه عندهم فلوس وطول ما في فلوس فاكرين انهم يقدروا يعملوا اي حاجه للاسف (((((((((قمة الغباء))))))))))

  • 10

    بواسطة : ahmedbahgat

    الأربعاء 03-07-2013 14:13

    تحياتى لك يا سيادة الفريق وجميع القوات المسلحه التى هى فخر لمصر ربنا يحفظكم

( صفحة 1 من 2 )الأول<12الأخير
اضف تعليق