تفاصيل بناء أطول ناطحة سحاب في إفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة

الخميس 12-10-2017 PM 10:07
تفاصيل بناء أطول ناطحة سحاب في إفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية

كشفت شركة "سي إس سي إي سي"، المنفذة لمشروع بناء أكبر ناطحة سحاب في إفريقيا بارتفاع 345 مترا، في العاصمة الإدارية الجديدة، أن البرج الجديد سيتوسط حي المال والأعمال، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.

ويتكلف حي الأعمال نحو 3 مليارات دولار، ويضم إلى جانب البرج العملاق 12 مجمعا تجاريا، وخمسة مباني سكنية وفندقين، مشيرة إلى أنها تتوقع الانتهاء من البناء في غضون 43 شهرا.

ونقلت الوكالة عن السفير الصيني في القاهرة، سونج أي، قوله خلال مراسم توقيع اتفاقية بدء المشروع إن الصفقة لها ثلاثة أبعاد مهمة، يتمثل الأول بإنجاز الصفقة التي شهد الرئيسان الصيني شي جين بينج والمصري عبد الفتاح السيسي توقيعها في بكين في يناير 2016.

أما البعد الثاني هو أن المشروع جزء من التعاون الصيني المصري في إطار مبادرة الحزام والطريق الصينية، أما البعد الثالث فيكمن في الأهمية الرمزية للمشروع الذي سيكون علامة طويلة الأمد على الصداقة بين الصين ومصر للأجيال القادمة.

وكان الرئيس السيسي وضع قبل يومين حجر الأساس للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة التي تضم منشآت حكومية وتجارية وسكنية.

وتشمل هذه المرحلة مركزا إداريا يضم مبان جديدة لقصر الرئاسة والبرلمان والحكومة وحيا دبلوماسيا يحتضن 150 سفارة، ومطارا دوليا، وأكبر حديقة على مستوى أفريقيا.

وتشمل العاصمة الإدارية أيضا مناطق عمرانية على مساحة تقدر بنحو 460 كيلومتر تضم 25 حيا سكنيا فيها 1.1 مليون وحدة سكنية، و40 ألف غرفة فندقية، ونحو 10 آلاف كيلومتر من الطرق.

وقال مصدر حكومي إن المشروع سينفذ على 3 مراحل، الأولى على مساحة 40 ألف فدان، والثانية على مساحة 47 ألف فدان، والثالثة على مساحة 97 ألف فدان ومن المقرر أن يتشكل الحي الحكومي من 18 مبنى وزاريا.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل