المواطنون يعانون نقص المياه والسياح يشتكون من ضعف الكهرباء بالغردقة

الشركات تهدد بفسخ تعاقدات الرحلات السياحية
كتب : صلاح عبد الله السبت 14-07-2012 16:15
صورة ارشيفية صورة ارشيفية

تزايدت شكاوى السائحين ونزلاء الفنادق والقرى السياحية بالبحر الأحمر من ضعف التيار الكهربائي وانقطاعه أحيانا، ما يتسبب في توقف أجهزة التكييف بالغرف الفندقية وتلقى نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، خطابات من بعض شركات السياحة الأجنبية تفيد تلقيها شكاوى من السائحين من مختلف الجنسيات، بسبب تضررهم من توقف أجهزة التكييف بالغرف الفندقية بسبب ضعف التيار الكهربائي خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة بمدينة الغردقة.

وهددت بعض الشركات بفسخ تعاقد بيع الرحلات سياحية إلى الغردقة خلال الفترة المقبلة، اذا استمرت مشكلة الكهرباء،، ما دفع غرفة المنشآت الفندقية إلى إرسال خطابات عاجلة إلى وزيري السياحة والكهرباء للمطالبة بزيادة الجهد الكهربائي لتشغيل أجهزة التكييف بالفنادق.

من جانب آخر، تلقت غرفة العمليات بالبحر الأحمر عدة بلاغات من المواطنين بانقطاع المياه ببعض المناطق، ومنها عدم وجود مياه منذ أسبوع بمنطقة ذهبية بالغردقة، كما تعاني منطقة حفر الباطن بالغردقة انقطاع المياه والكهرباء، وفى مدينة رأس غارب تعاني منطقة الحراجية نقصا شديدا في المياه وانقطاعا تاما لها.

وحذر اللواء محمود عاصم محافظ البحر الأحمر من حدوث أزمة طاحنة إذا لم تنفذ خطة زيادة المياه من 55 ألف طن يوميا إلى 105 آلاف طن وهي المطلوبة للقضاء على أزمة المياه تماما بالمحافظة، وذلك بعمل ازدواج لخطوط بعض توصيلات المياه الواصلة من الكريمات.

وقال "لكن يجب أن نعتمد على أن إنشاء محطات تحلية مياه البحر لصعوبة الحصول على مياه النيل وتكلفتها الكبيرة ماديا"، وأكد أنه جارٍ حاليا إنشاء أكبر محطة تحلية لمياه الشرب فى مدينة الغردقة بسعة 40 ألف طن يومى.وأضاف أنه يتم احلال وتجديد الخطوط القديمة وخاصة المصنعة بالحديد بمدينة القصير للقضاء على مشكلة تلوثها بالصدأ، والتي تم بالفعل تغيير 12 كيلو مترا منها بمواسير ضد الصدأ ولا تؤثر على صحة المواطن، وأكد أنه سيتم تغيير باقي الخطوط التي بها بتكلفة 15 مليون جنيه، وأوضح أنه تم اعتماد 50 مليون جنيه لاستكمال مشروعات الصرف الصحي بمدن المحافظة، مشيرا إلى أن العمل في استكمال محطة تحلية مياه الشرب بمدينة مرسى علم.

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : MSK

    الخميس 10-07-2014 12:50

    ده المسئولين عن كهرباء الغردقه تحيه طيبه و بعد .. نوجه عنايه سيادتكم ان منطقه الهضبه بالغردقه (تقسيم القمر) تعانى من ضعف التيار الكهربائى منذ اكثر من 15 يوم مما اثر بالسلب على عديد من الاجهزه الكهربائيه فقد تم حرق الكثيرمن تكييفات و ثلاجات لذا نرجو من سيادتكم سرعه التدخل لحل المشكله و لكم جزيل الشكر

اضف تعليق