قنديل يكلف صبري بالإنتاج الحربي ومكي للعدل والعربي للتعاون الدولي

كتب : أحمد عبدالعظيم الخميس 02-08-2012 11:19
علي صبري وزير الإنتاج الحربي علي صبري وزير الإنتاج الحربي

واصل الدكتور هشام قنديل، رئيس الحكومة المكلف مشاوراته النهائية لتشكيل الحكومة حيث التقى علي صبري المكلف بالاستمرار في منصبه، وزيرًا للإنتاج الحربي، وتكليف محمد صابر عرب بالاستمرار في منصبه وزيرًا للثقافة، الدكتور محمد حامد مصطفى وزير الصحة الذي كان يشغل رئيس المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور إبراهيم أحمد غنيم نائب رئيس جامعة قناة السويس، وزيرا للتربية والتعليم، وحاتم صالح وزيرا للتجارة والصناعة الخارجية نائب رئيس حزب الحضارة، والمستشار أحمد مكي وزيرا للعدل، وأشرف العربي وزيرًا للتخطيط والتعاون الدولي، والذي كان يشغل منصب مدير مكتب فايزة أبو النجا، وأسامة ياسين رئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب "المنحل" وزيرا للشباب وعضو حزب الحرية والعدالة.

وقال علي صبري، وزير الإنتاج الحربي في تصريحات للصحفيين عقب تكليفه بالمنصب إن تكليفه في حكومة الدكتور قنديل يأتي خدمة للوطن، مشيرًا إلى أنه سيستمر في تحقيق الاستقرار للعاملين بالوزارة.

وقال صابر عرب وزير الثقافة، إنه ليس بعيدًا عن وزارة الثقافة وأنه يعمل فيها منذ 13عاما، كما أنه كان عضوًا بالحكومة القديمة لمدة شهرين، مشيرًا إلى أنه سيعمل على أن تؤدي وزارة الثقافة كأحد القوى الناعمة لعودة مصر إلى مكانتها.

وقال محمد حامد، وزير الصحة، إن اهتمامه سيكون منصبا على صحة المواطن المصري، وسيهتم بشكل كبير بالتأمين الصحي الشامل والتصدي للمشاكل التي تواجه المواطن وصحته والحصول على الدواء بشكل آمن، وتوفير بيئة صحية للمواطن المصري ، والاهتمام بالملف الأمني من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.

وقال إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، إن المعلم سيكون على رأس أولوياته في الفترة المقبلة، والتأكيد على عودة الطالب والمدرس للمدرسة، وتفعيل مجالس الأمناء والأباء بشكل حقيقي للتعديل.

وقال حاتم صالح، وزير التجارة والصناعة، إنه سيكون مهتما بالتركيز على تشجيع مناخ الاستثمار في ظل وجود تخوف لدى العديد من رجال الأعمال من ضخ استثماراتهم في مصر، وتحسين البنية التشريعية لمناخ الاستثمار والاهتمام بالتوظيف في القطاع الخاص.

وقال المستشار أحمد مكي وزير العدل، إنه رغم إعلانه كثيرا أنه أدى دوره إلا أنه لابد أن يؤدي دوره في خدمة الوطن، مشيرا إلى أن القضاة لابد ألا يكون لهم رأي في اختيار الوزير ولا السلطة التنفيذية، وعدم استعمال القضاء كأداة من السلطة التنفيذية، مضيفا بأنه سيقطع كل محاولات التأثير على السلطة القضائية. وأضاف"أتمنى ألا يتدخل القضاة في أمر سياسي، خاصة أن ساحات القضاء ليست مجالا للتصارع السياسي.

وقال أشرف العربي، وزير التخطيط والتعاون الدولي، إن مسئوليته مضاعفة؛ لأنه سيعمل بعد وزيرة "عظيمة" هي فايزة أبو النجا، وسيبني على ما تم من إنجازات خلال الفترة المقبلة.

وقال أسامه ياسين، إن الشباب المصري يمثل شريحة كبيرة من المجتمع المصري ومن حق الشباب المصري الذي ساهم في نجاح الثورة المصرية أن يكون له وزارة تعبر عن مشاكله، وسيعمل على أن يكمل الشباب الشراكة لاستكمال مسيرة الثورة ، وأن يكون شريك في صنع الاطار السياسي داخل البلاد وان يساهم في تطوير المجتمع المصري والقضاء على مشكلات البطالة وتأخر سن الزواج

وأشار إلى أن الشباب عاني كثيرا من التهميش خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الشباب سيساهم في تحقيق نهضة مصر.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق