«الإخوان» تضع خطة لإجهاض ثورة 24 أغسطس.. و«أبوحامد»: الجماعة مرعوبة

الخطة تشمل التزام أعضاء الجماعة بضبط النفس والتقرب من الناس.. وتوزيع الهدايا فى العيد
كتب : هانى الوزيرى وسمر نبيه ومحمد طارق الخميس 09-08-2012 09:27
الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

وضعت جماعة الإخوان المسلمين خلال الساعات الماضية، خطة لإجهاض مظاهرات 24 أغسطس الجارى، التى دعا إليها محمد أبوحامد ومصطفى بكرى عضوا مجلس الشعب السابق، لحل الجماعة، وعزل الرئيس محمد مرسى، وعقد مكتب إرشاد الجماعة اجتماعاً، أمس، برئاسة الدكتور محمد بديع، المرشد العام للجماعة، فى المركز العام للجماعة بالمقطم، واكبه اجتماع ثانٍ للمكتب التنفيذى للحزب، برئاسة الدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس الحزب، وتناول الاجتماعان التطورات الأخيرة بعد ما شهدته جنازة شهداء حادث رفح من توجيه اتهامات للجماعة والرئيس.

وقالت مصادر إخوانية لـ«الوطن»: «الجماعة انتهت إلى وضع خطة لإجهاض مظاهرات 24 أغسطس، وأعطت تعليمات لمسئولى المكاتب الإدارية بضبط النفس فى التعامل مع الدعوات المضادة لها، لتلافى أى تصعيد للأحداث، مع ضرورة استغلال عيد الفطر للاقتراب أكثر من الناس، وتوزيع الهدايا عليهم قبل المظاهرات».

وحذرت الجماعة فى بيان أمس، عقب اجتماع لمكتب الإرشاد، من محاولة البعض جرها إلى العنف، محملة وزارة الداخلية والنيابة العامة مسئولية التصدى لما سمّته «الإجرام»، داعية الشعب إلى رفض دعاوى التخريب والوقوف ضدها، وتقديم بلاغات للنيابة لوقفها والالتفاف حول الثورة وأهدافها وحول الرئيس وحكومته لتحقيق برنامج النهضة والإصلاح.

وقالت الجماعة: «منذ فترة يخرج علينا البعض عبر وسائل الإعلام بالتحريض على الهدم والتدمير، بل والقتل الذى وصل إلى حد إباحة دم رئيس الجمهورية، وإحراق مقار الإخوان، والغريب أن كل البلاغات التى قدمت للنائب العام ضد هذا التحريض تجمدت فى الأدراج، والإخوان لا يريدون أن ينجروا إلى عنف، ويحمّلون وزارة الداخلية والنيابة العامة مسئولية التصدى لهذا الإجرام».

فى المقابل، قال محمد أبوحامد إن اجتماعات الإخوان لإفشال مليونية 24 أغسطس دليل على رعبهم، ومعرفتهم بخطرها وحجم مشاركة الشعب فيها، لافتاً إلى أن الإخوان لم يكونوا يتوقعون الاستجابة الشعبية لـ«ثورة 24».

وأضاف فى تصريحات لـ«الوطن»: «التجاوب الشعبى مع دعوات الثورة، أظهر الوجه القبيح للجماعة وقياداتها، وهو ما دفعها إلى محاولة تشويهها، والتحرك بعشوائية ضدها»، مؤكداً أن «24 أغسطس» لن يكون مليونية، وإنما ثورة حقيقية، لن تقل عن ثورة 25 يناير، ضد جماعة غير قانونية، تريد إقامة دولة داخل الدولة، وتتعامل بعنصرية مع الشعب المصرى بأكمله، حسب قوله.

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : loly ahmed

    السبت 01-12-2012 15:44

    اللهم احفظ مصر و شعبها من كل شر و سوء فانت خير حافظ و ارحم الراحمين.

  • 2

    بواسطة : مرسي العياط الجبان

    السبت 01-12-2012 15:44

    نازلين يامرسي يامتكبر يا أكبركذاب في العالم أنت مسيلمة الكذاب

  • 3

    بواسطة : خالد حماد

    السبت 01-12-2012 15:44

    اللهم انصر الرئيس محمد مرسي على الكفرة و المنافقين و الصليبيين كما نصرت رسولك و المسلمين من قبل انك على كل شئ قدير. اللهم أنزل على كل داعى للخراب و الدمار طيور ابابيل ترميهم بحجارة من جهنم. اللهم ارح قلوب المسلمين من الكفرة والمنافقين. اللهم انصر المسلمين على اعدائهم. اللهم اجعل كيد أوباما المعفن في نحره.

  • 4

    بواسطة : gamayka gigo

    السبت 01-12-2012 15:44

    لازم ننزل يوم 24 عشان الكفرة الى بيدحكوا على الناس بالدين والى كسبوا الانتخابات عشان كانوا بيدوا الناس فلوس وبيوزعوا على الناس اكل لازم ننزل عشان مصر لازم ننزل عشان نلحق البلد من الخراب الى موجود فيها

  • 5

    بواسطة : منال

    السبت 01-12-2012 15:44

    انشاء اللة هاننزل كلنا ونحرر بلدنا الغالية مصر من الكذبين الاخوان و حكم المرشد و نسترد بلدنا الغالية مصر

  • 6

    بواسطة : شريف الهوارى

    السبت 01-12-2012 15:44

    الاخ اللى بيقول اللهم انصر مرسي على الكفرة و المنافقين و الصليبيين مش عارف ان مرسى صديق امريكا ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل نسيت ان المتاسلمين تجار الدين هم انفسهم المنافقين ؟؟؟؟؟؟ المفروض تقول اللهم انصر الاسلام وطهره من المنافقين

  • 7

    بواسطة : مصر فوق الجميع

    السبت 01-12-2012 15:44

    جماعة مجهولة الهوية ..... جماعة غير معلوم عدد افرادها ........ جماعة غير معروف مصدر تمويلها .......جماعة على صلة مشبوهة بجهات اجنبية ...... جماعة تتكلم باسم الله و الدين و يعملون عكس ما يقولون ... اقرؤا تاريخ حسن البنا لتعرفوا حقيقة الاخوان .... نحن لا نوجه اتهامات و لكن الواقع يقر ما نقول ... لم يجعل الله لاحد الحكم على احد بالكفر و الايمان و الدين واضح ولا نحتاج للاخوان و لا غيرهم يشرحوا لنا ديننا ثم ان البلد مش بتاعة المسلمين بس مصر ملك للجميع للمسيحى و المسلم و اللى مش عاجبه يروح اى بلد ثانية و يسيب المصريين فى حالهم انا لست من الفلول و لست مع الاخوان عيشان كده لازم ننزل كلنا علشان نحافظ على بلدنا مصر يوم 24 اغسطس

  • 8

    بواسطة : مصرى

    السبت 01-12-2012 15:44

    ان شاء الله الثورة تنجح ضد المنافقين الاخوان

  • 9

    بواسطة : اكرم

    السبت 01-12-2012 15:44

    مش موضوع قعد شهر ونصف ولكن موضوع عمل فيهم ايه فتح الانفاق والمعابر وضرب الجيش المصري لإلهاء المجلس العسكري - رئيس وزراء امه من غزة وتصدير السولار لغزة والتسبب في ازمة الكهرباء في مصر رد لجميل تهريبه من السجن وتهريب افراد من حماس علي يد حماس وقتل القتاصة للمتظاهرين والصاق التهمة لمبارك والعادلي

  • 10

    بواسطة : عمرو

    السبت 01-12-2012 15:44

    نعم لمرسى نعم للاخوان لا للفلول بالروح بالدم نفديك يارئيس

( صفحة 1 من 8 )الأول<12345....الأخير
اضف تعليق