عاجل| براءة 3 ضباط أمن دولة في قضية تعذيب مواطنين قبل ثورة يناير

كتب: هيثم البرعي

عاجل|  براءة 3 ضباط أمن دولة في قضية تعذيب مواطنين قبل ثورة يناير

عاجل| براءة 3 ضباط أمن دولة في قضية تعذيب مواطنين قبل ثورة يناير

برأت محكمة جنايات القاهرة 3 ضباط أمن دولة من تهمة تعذيب مواطنين في أقسام الشرطة قبل قيام ثورة 25 يناير، والتي أحيلوا للمحاكمة فيها بناء على تحقيقات باشرها قاضي تحقيق منتدب من وزارة العدل. صدر الحكم برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة، وعضوية المستشارين أسامة جامع، ومصطفى البهيتي ، وأمانة سر سعيد عبدالستار ومحمد فريد. كان المستشار مصطفى مختار، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، أحال المتهمين إلى المحاكمة الجنائية ، ونسب للمتهم الأول العميد عماد صيام قيامه خلال الفترة من 1987 حتى 2009 بدائرة قسم عابدين بتعذيب المجني عليهم "سليمان العبد أبو بكر ـ 30 عامًا ـ مدرس بمعهد عثمان بالوراق"، وأحمد سيد أبو سريع ـ 50 عامًا ـ تاجر"، و"رأفت تونسي عبدالحميد"، وتجريدهم من ملابسهم وصعقهم بالتيار الكهربائي بقصد انتزاع اعترافات بانضمامهم لجماعة طلائع الفتح المحظورة. كما نسب قاضي التحقيق للمتهم الثاني المقدم وائل مصيلحي بتعذيب المجني عليه محمد حسن عثمان بتجريده من ملابسه، وتقييده من الخلف، وصعقه بالتيار الكهربائي لحمله على الاعتراف بانضمامه إلى المقاومة بدولة العراق، وتكفير الحاكم، وأسند للمتهم الثالث العقيد وليد فاروق، تهمة تعذيب المجني عليه حامد محمد على مشعل 39 عاماـ مهندس"، بأن تعدى عليه بالضرب والسب، وحرمه من الطعام ووضعه بزنزانة انفرادية بقصد انتزاع اعترافه بانضمامه لجماعة إرهابية.