«نقابة الأئمة»: تتهم وزير الأوقاف بأخونة المنابر

كتب : وائل فايز: السبت 08-09-2012 08:05
طلعت عفيفى طلعت عفيفى

شنت نقابة «الأئمة والدعاة المستقلة» هجوما حادا على الدكتور طلعت عفيفى، وزير الأوقاف، متهمة سياسة الوزير بالموالاة للنقابة المهنية التى يسيطر عليها الإخوان والسلفيون.

وأعلن الشيخ محمد عثمان البسطويسى، نقيب «الأئمة والدعاة المستقلة»، عن تنظيم وقفة احتجاجية، صباح غد الأحد، أمام مبنى ديوان وزارة الأوقاف؛ اعتراضا على سياسة الوزارة وعدم اعترافها بالنقابة المستقلة لصالح النقابة الإخوانية، لافتا إلى أن السبب يرجع إلى أن النقابة المستقلة تتمسك بالمنهج الأزهرى؛ «الأشاعرة والماتريدية، أهل السنة والجماعة» وترفض أن ينضم للنقابة دعاة من غير العاملين بوزارة الأوقاف وخريجى الأزهر الشريف.

وأشار البسطويسى إلى أن النقابة تدعم خطوات الوزير فى تغيير القيادات بالوزارة، لكنها ترفض أسلوب الوزير فى الاستعانة بقيادات أخرى دون الرجوع للجنة القيادات، مؤكدا أن الوزير يقوم باختيارات لأشخاص قد لا تكون لهم صلة بالدعوة ولا تعتمد اختياراته على الكفاءة والشفافية، بل على «المحسوبية».

وشدد على وجود مخطط لـ«أخونة منابر الأوقاف»، لافتا إلى أن دعاة الوسطية والاعتدال لن يسمحوا بذلك، وسيفضحون تلك المخططات أولا بأول.

وحذر البسطويسى من عدم استجابة الوزير لمطالبهم، ما يدفعهم إلى تصعيد وقفاتهم ومطالبهم التى ستتمثل فى عزل الدكتور طلعت عفيفى.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق