السلفيون يردون على محاكمة أقباط المهجر للرسول بمظاهرات حاشدة أمام السفارة الأمريكية الثلاثاء

أبو يحيى والسرساوي وعبد الوارث يؤسسون ائتلاف للدفاع عن النبي ويطالبون أمريكا باعتذار علني والإفراج عن عمر عبد الرحمن
كتب : صبحى عبد السلام الإثنين 10-09-2012 14:38
وسام عبد الوارث وسام عبد الوارث

أكد الدكتور وسام عبد الوارث، القيادي السلفي ورئيس قناة الحكمة، أنه سينظم مظاهرات حاشدة في الخامسة مساء غدا الثلاثاء، أمام السفارة الأمريكية في منطقة جاردن سيتي، ويشارك فيها إلى جانب المسلمين نشطاء ومنظمات المجتمع المدني، للتنديد بعرض فيلم مسيء للرسول عليه الصلاة والسلام والمحاكمة التي ينظمها موريس صادق، وعصمت زقلمة، في كنيسة القس الأمريكي تيري جونز، الذي سبق وحرق نسخ من القرآن الكريم.

يأتي ذلك ردا من التيار السلفي على تجرؤ أقباط المهجر على الرسول، بتنظيم محاكمة له وللرسالة المحمدية في ذكرى تفجيرات 11 سبتمبر، بحجة أن الرسول يتحمل المسؤولية عن هذه التفجيرات.

وأوضح عبد الوارث في تصريحات لـ"الوطن"، أنه سيشارك في المظاهرات شخصيات إسلامية، وشخصيات عامة بارزة، من بينها الشيخ أبو يحيى، أحد شيوخ التيار السلفي، والدكتور مازن السرساوي، والمفكر المسيحي، جمال أسعد عبد الملاك، والمفكر الكبير الدكتور محمد عباس.

وأكد عبد الوراث على ضرورة أن تقوم الإدارة الإمريكية باعتذار علني عن هذه التصرفات الإجرامية التي تتم بأمريكا في حق المسلمين ورسولهم وعقيدتهم، وأن يكون هذا الاعتذار عمليا لاسترضاء المسلمين، وأن يكون من بين هذا الاعتذار الإفراج الفوري عن الشيخ عمر عبد الرحمن، الزعيم الروحي للجماعات الإسلامية.

وكشف عبد الوارث عن تأسيس ائتلاف باسم "صوت الحكمة"، للدفاع عن الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام محليا وإقليميا ودوليا، وتم اختيار الدكتور مازن السرساوي ليكون المرجعية الفقهية للائتلاف، وسيكون الدكتور محمد عباس رئيسا للجنة الإعلامية، وتم إختيار الشيخ أبو يحيى عضوا في الهيئة العليا.

التعليقاتسياسة التعليقات

  • 1

    بواسطة : esiry5000@yhoo.com

    الإثنين 10-09-2012 19:00

    اين الازهر الذى لا يدافع عن الاسلام ابدا

  • 2

    بواسطة : احمد

    الإثنين 10-09-2012 18:01

    ان شاء الله معاكم

  • 3

    بواسطة : زيزى

    الإثنين 10-09-2012 16:59

    ربنا معاكم والله ما فيه ناس زيكوا رجالة فى البلد

اضف تعليق