أسيوط تغرق في الظلام.. وطلاب الثانوية: "مصيرنا في رقبتك يا حكومة"

كتب: محمود مالك

 أسيوط تغرق في الظلام.. وطلاب الثانوية: "مصيرنا في رقبتك يا حكومة"

أسيوط تغرق في الظلام.. وطلاب الثانوية: "مصيرنا في رقبتك يا حكومة"

شهدت قرى محافظة أسيوط استمرار انقطاع الكهرباء، في ظل سياسة تخفيف الأحمال، حيث يصل الانقطاع إلى ثلاث ساعات على الأقل منذ السابعة مساءً، وزاد على الأزمة دخول طلاب الثانوية العامة فترة امتحانهم، ما أدى إلى حالة من السخط لديهم وأولياء أمورهم؛ بسبب الانقطاع وعدم قدرتهم على المذاكرة، واضطر بعضهم للجوء إلى المدن لتوافر الكهرباء فيها. وقال أحمد عبدالباسط، طالب بالثانوية: "مصيرنا في رقبة الحكومة، إننا على وشك السقوط في دوامة الضياع بسبب انقطاع الكهرباء، أنا أنزل يوميًا أكثر من 17 كيلو من قريتي إلى المدينة لتوافر الكهرباء بها لأذاكر دروسي، لدخولي في فترة الامتحانات بسبب انقطاع الكهرباء". وقال عبدالعاطي علي، من قرية أولاد إبراهيم: "ابني يضطر يوميًا إلى إرسال ابني إلى شقة عمه بمدينة أسيوط ليقوم بالمذاكرة بها لعدم انقطاع الكهرباء عن المدينة، ونحمّل الحكومة ذنب الطلاب الذين مستقبلهم متعلق بعدم توافر الكهرباء فقد دفعنا دم قلبنا لكي يصل أبناؤنا للثانوية العامة، ونريدهم يدخلون أفضل الكليات. ويشير سيد علي، مواطن، إلى أن قرية النخيلة تنقطع عنها الكهرباء وعن قرى صدفا بالأربع ساعات يوميًا، والحكومة لا تقوم بإيجاد حل للأزمة من أساسها، والقرى تحتاج إلى أن وجود الكهرباء أكثر من المدن.