"الإنقاذ البحري" تطالب بفتح تصاريح بناء اللنشات السياحية بالغردقة

كتب: صلاح عبدالله

"الإنقاذ البحري" تطالب بفتح تصاريح بناء اللنشات السياحية بالغردقة

"الإنقاذ البحري" تطالب بفتح تصاريح بناء اللنشات السياحية بالغردقة

طالبت جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة، اليوم، بفتح تصاريح بناء اللنشات السياحية خاصة البحر الأحمر الغردقة وجنوب سيناء وشرم الشيخ. وقال حسن فؤاد الطيب رئيس الجمعية، إن هذا القرار عفى عليه الزمن، مؤكدًا أن ضرره أكثر من نفعه، مضيفًا نحن الآن في كارثة ازدحام السياح والنزلاء ولا يوجد لنش أو مركب سياحي ينقل الأعداد لعدم وجود كفاية فى الوحدات البحرية، وقال إن السلبية في قرار غلق تراخيص لنشات السياحة وتسريح مئات العمال في مجال بناء السفن كل هؤلاء تم تسريحهم دون أي حلول أو تعويض لهم ولأسرهم منذ قرار إغلاق التصاريح من 1996. ولفت إلى أنه لا داعي للغلق واستمرار القرار علما بأن الحالة السياحية تغيرت وازدهرت وزادت والدليل افتتاح مطار الغردقة الجديدة بعد تطويره لاستقبال 13 مليون سائح، حيث ينتظر الكثير من الأجانب فتح التصاريح والتراخيص لتحويل العملات الصعبة لمصر وفتح مراكز الغوص والأنشطة البحرية وكل ما يختص من خدمات السياحة لمصلحة مصر والمصريين والمستثمرين.