تواضروس: الاختلاط في إعدادي وثانوي ينشئ ولدا "مائعا" وبنتا "مسترجلة"

كتب: مصطفى رحومة

تواضروس: الاختلاط في إعدادي وثانوي ينشئ ولدا "مائعا" وبنتا "مسترجلة"

تواضروس: الاختلاط في إعدادي وثانوي ينشئ ولدا "مائعا" وبنتا "مسترجلة"

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه يفضل فصل الأولاد عن البنات خلال المرحلتين الإعدادية والثانوية، لأن الولد الذي ينشأ في مجموعة بنات يصبح ولدا "مائعا". وأضاف البابا، ردًا على أسئلة طلاب المرحلة الإعدادية من إيبارشية وسط الجيزة، الذين استضافهم في حلقة من برنامج "البابا وأسئلة الشعب" أذيعت مساء أمس على القنوات الدينية المسيحية، "البنت التي تنشأ مع أولاد تكون (مسترجلة)"، معتبرًا أن الفصل مهم للنمو النفسي والروحي. وتابع "رأيي الشخصي أن الخدمة تكون مشتركة ومختلطة بين الأولاد والبنات في المرحلة الابتدائية والجامعة، ويتم فصلهم في مرحلتي الإعدادي والثانوي، لأن هذا الأمر مهم للنمو النفسي والروحي والجسدي للأطفال".