أحمد دراج: المادة 3 تشبه وعد بلفور.. والمادة 4 تفرض وصاية على الشعب

كتب : أحمد خلف الله الإثنين 17-12-2012 23:21
أحمد دراج أحمد دراج

أكد الدكتور أحمد دراج عضو مؤسس بحزب الدستور، أنه سيصوت بـ"لا" للدستور، موضحا أن القواعد التي وضعت بها الجمعية من البداية خاطئة، كذلك وضع مواد الدستور كانت خاطئة وتسببت في خروج الكثير من أعضاء الجمعية، إضافة إلى الطريقة التي صوتت عليها المواد خلال 18 ساعة.

وانتقد دراج، في حديثه لبرنامج "آخر كلام" على فضائية "أون تي في"، المادة 35 التي تجعل المتهم يبقى محتجزا لمدة 12 ساعة، لا يعلم عنه أحد شيئا، متسائلا "لماذا لم تنص المادة على أن يخطر أهل المقبوض عليه في نفس الوقت دون الانتظار؟، إضافة إلى أنها تفتح المجال للقانون لفتح مدة الحبس".

كما انتقد دراج المادة 3 والتي تنص على حق الأقباط واليهود في اللجوء إلى شرائعهم، وأضاف "أؤكد على حق الأقباط ولكن هل يعطى حق لعدد محود من اليهود في مصر فمصر أصبحت مساوية لإسرائيل في هذه المادة وتعطي وعد لهم أشبه بوعد بلفور، وتبرر لإسرائيل ادعاءاتها بوجود حق لها في مصر، هي مادة خطر على الدستور المصري".

ولم تسلم المادة 4 من هجود دراج، معتبرا أنها تعطي وصاية من هيئة كبار العلماء على الشعب المصري وأضاف "من يضمن ألا يكون الأزهر تحت سيطرة أي جهة؟ يجب أن يكون الأزهر بعيد تماما عن السياسية، حتى لا يؤثر ذلك على القانون".

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق