2000 بطانية وملابس ومواد غذائية من "الأورمان" لمتضرري السيول برأس غارب

الإثنين 31-10-2016 PM 11:21
2000 بطانية وملابس ومواد غذائية من "الأورمان" لمتضرري السيول برأس غارب

سيول راس غارب

أعلن المركز الإعلامي لجمعية الأورمان أنه تم وبشكل عاجل تقديم مساعدات إغاثية فورية لمنكوبي السيول برأس غارب في البحر الأحمر تشمل 2000 بطانية و1000 قطعة ملابس ومواد غذائية ولحوم.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، أنه تم توزيع مساعدات الأورمان الإغاثية على متضرري السيول برأس غارب انطلق منذ صباح اليوم، وتم بالتعاون وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر، وبالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية العاملة في رأس غارب.

وأشار "شعبان" إلى أن جهود جمعية الأورمان لإغاثة منكوبي السيول تأتي ضمن خططها الخيرية لمواجهة الأزمات والكوارث، وأن الجمعية تحركت منذ اللحظات الأولى لضرب السيول للمحافظات المنكوبة، وتم عمل مسح سريع لأهم احتياجات الأهالي المتضررين، وتم توفيرها في وقت قياسي، وجارٍ الآن التوزيع.

وأوضح مدير الجمعية أنه وفي إطار دعم متضرري السيول أيضا في محافظة سوهاج وزَّعت الجمعية 1000 بطانية وملابس ومواد غذائية على المتضررين بقرى صوامعة شرق ونجع الرباب ونجع الملاقيط.

وبناء على مبادرة سريعة من مؤسسة "تحيا مصر"، وبالتعاون مع جمعية الأورمان تستعد الجمعية لبدء إعادة تنمية قرية صوامعة شرق، وضمن المرحلة الخامسة من مراحل التعاون بين الجمعية ومؤسسة "تحيا مصر" لإعادة تنمية وتطوير القرى الأشد فقرا، حيث تعيد المؤسستان إعمار 40 منزلا متهالكا من منزال القرية من عمل محارة ونجارة وسقف وتوصيل ميه وكهرباء وعمل التوصيلات الصحية اللازمة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل