جامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي لمكافحة العمى بعمليات مجانية

الأربعاء 11-01-2017 AM 02:48
كتب: عمرو رجب
جامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي لمكافحة العمى بعمليات مجانية

رئيس جامعة بني سويف يكرم وفد الأطباء الفرنسي

نظمت كلية الطب بجامعة بني سويف، برعاية الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، بإشراف الدكتور منصور حسن عميد الكلية، أمس الثلاثاء، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العمى بمشاركة فرنسية برئاسة الدكتور جان مارك أستاذ جراحة العيون، والمساعدة ريتشل هيام وسوفغ.

وأكد رئيس جامعة بني سويف خلال تصريحات صحفية، ضرورة تركيز الاهتمام حول القضية العالمية للعمى وضعف الإبصار الممكن تجنبهما، من اجل زيادة الوعي العام بحجم  تلك المشكلة، والمساهمة في حلها والقضاء عليها، والاستفادة والاستزادة القصوي من الخبراء المتخصصين في هذا المجال.

وأشار "لطفي" إلى أن الجامعة استقبلت فريق طبي فرنسي متخصص في جراحة العيون، لإجراء بعض العمليات الجراحية والإنسانية مثل زراعة قرنيات للأطفال غير المبصرين دون مقابل مادي، بمساعدة  طاقم طبي متخصص بقسم الرمد وأمراض العيون من كلية الطب وبمشاركة أطباء من وزارة الصحة بمحافظة بني سويف.

وأضاف رئيس جامعة بني سويف أن تنظيم الاحتفالية يأتي في إطار تعزيز التعاون الطبي وتوطيد العلاقات بين جامعة بني سويف والجامعات الأوربية ودفع التآخي بين الجامعات المصرية والفرنسية ووزارة الصحة ومستشفياتها.

من جانبه أشار الدكتور منصور حسن عميد كلية الطب، إلى أن الكلية نظمت لقاءً علميا ومحاضرات تفاعلية على هامش الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة العمى والذي تتبناه منظمة الأمم المتحدة ممثلة بالصحة عالمية"WHO "والجمعيات غير الحكومية، مؤكداً أهمية التعاون المثمر ودعم فكره التبادل العلمي واستمرارها بين الجانبين المصري والفرنسي الممثل في الجمعية العلمية الطبية المصرية الفرنسية لمصلحة الأطفال الغير مبصرين.

أعرب  الدكتور"جان مارك" عن سعادته بوجوده في جامعة بني سويف مشيدًا  بالمنظومة الطبية المتكاملة التي وصلت اليها الجامعة في عهد رئيس الجامعة موضحًا أن 80 % من اضطرابات البصر قابلة للعلاج لأجل ذلك لا تكفي مراجعة أطباء العيون فقط، بل يجب مراعاة القواعد الصحية التي تساعد في المحافظة على البصر، مؤكدًا أنه يجب على كل الذين يعانون من ضعف في البصر تناول مواد غذائية تساعد في المحافظة على حالة الأوعية الدموية بصورة جيدة كما أن الضوء الاصطناعي وشاشات أجهزة التلفزيون والكمبيوتر والألعاب الإلكترونية تؤثر سلبًا على العيون.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل