هيئة مكتب البرلمان العربي تلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية

الأربعاء 11-01-2017 PM 03:28
هيئة مكتب البرلمان العربي تلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية

أرشيفية

التقت هيئة مكتب البرلمان العربي، برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، بالسفير أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة، وذلك تفعيلا لمذكرة التفاهم بين البرلمان العربي وجامعة الدول العربية.

شهد هذا اللقاء تبادل وجهات النظر حول كيفية تعزيز التعاون بين البرلمان العربي والأمانة العامة لجامعة الدول العربية استنادا الى النظام الأساسي للبرلمان العربي الذي أقره القادة العرب في القمة العربية الثالثة والعشرون المنعقدة في السادس من جمادى الأول 1433 هـ الموافق للتاسع والعشرون من مارس 2012 في بغداد، وفي ضوء العلاقات الراسخة بين المؤسستين في اطار منظومة العمل العربي المشترك الممثلة بجامعة الدول العربية.

وأكد رئيس البرلمان العربي خلال اللقاء على أن التنسيق بين البرلمان والأمانة العامة لجامعة الدول العربية يأتي فى إطار تعزيز دور البرلمان العربي كرافد أساسي من روافد العمل العربي المشترك خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تتطلب برامج وقرارات تحقق الحد الأدنى من متطلبات الامن القومي العربي ودرء النزاعات الأهلية داخل بعض الدول العربية. كما أوضح أن التنسيق بين البرلمان العربي والجامعة يضع القضايا العربية الكبرى وفي مقدمتها القضية الفلسطينية في صلب اهتمام المؤسستين.

وحرص الأمين العام لجامعة الدول العربية، من جانبه، على التأكيد في هذا الصدد على دعمه ودعم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لعمل البرلمان العربي، في اطار من التنسيق والتعاون بما يحقق التكامل المنشود بين المؤسستين ويخدم مصالح الامة العربية.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل