استرداد 320 فدانا منهوبا بمركز الخانكة في القليوبية

الأربعاء 11-01-2017 PM 05:13
كتب: حسن صالح
استرداد 320 فدانا منهوبا بمركز الخانكة في القليوبية

جانب من الحملة

تمكنت حملة مكبرة شنتها أجهزة الأمن مدعومة بقوات من الجيش ومصحوبة بالمعدات الثقيلة في استرداد 320 فدانًا من الأراضي المنهوبة بالخانكة.

وذلك تنفيذا لتوجيهات لجنة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية رئيس لجنة استرداد الاراضي والتي فتحت ملف 750 فدانا حصلت عليها إحدي جمعيات استصلاح الأراضي بغرض زراعتها ووزعتها على بعض الأعضاء من رموز الوطني المنحل وحولوها لأنشطة تجارية وصناعية وتقسيمات مباني ومقابر بالمخالفة.

وقررت لجنة استرداد الأراضي تسليم الأرض بعد إزالة المخالفات إلى الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية باعتبارها صاحبة الولاية على الأرض تمهيدًا لإعادة طرحها في مزاد علني وفقا للقواعد والضوابط التي وضعتها اللجنة في هذا الشان لإسترداد حق الشعب.

واستمرت الحملة المكبرة التي شارك فيها عدد كبير من الضباط وجنود التامين والأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة الخانكة أكثر من 12 ساعة كاملة نجحت خلالها في إزالة كافة المباني المخالفة والاسوار والعشش التي أقامها المخالفون بهدف وضع اليد وإثبات الملكية.

في سياق متصل، قررت لجنة استرداد الأراضي برئاسة المهندس إبراهيم محلب حصر باقي الأراضي الأخرى، والخاصة بأعضاء الجمعية من الرموز والشخصيات العامة لسداد حق الدولة بعد ان غيروا النشاط ونجحوا بالمخالفة في ضمها للحيز العمراني المعتمد برغم ؟انها خارج الزمام اصلا وفق لمساحة كل عضو

يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية كانت قد اعدت تقرير حول مخالفات الإستيلاء علي 750 فدانا بصحراء الخانكة وتم عرض التقرير علي رئيس الوزراء الذي أحاله بدوره للجنة محلب التي تولت فحص الملف برمته وإتخاذ الإجراءات القانونية وإنذار المخالفين

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل