بالصور| البرك تغزو شوارع الغربية بسبب الأمطار الغزيرة

الأحد 12-02-2017 PM 01:26
بالصور| البرك تغزو شوارع الغربية بسبب الأمطار الغزيرة

جانب من البرك والمستنقعات بشوارع الغربية

استمرت موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة، في شوارع وميادين الغربية، وبخاصة في قرى ومراكز طنطا والمحلة وزفتي وكفرالزيات، ما أدى إلى انتشار البرك والمستنقعات، وانقطاع التيار الكهربائي عن بعض القرى.

وتسبب موجة الطقس، في تعطل حركة النقل والمواصلات على الطرق الفرعية والرئيسية بين مراكز (طنطا - المحلة) و(سمنود – زفتى) و(طنطا – بسيون) و(كفرالزيات – طنطا) و(بسيون – قطور) وسط موجة من الغمامة والسحابة الضبابية، وزيادة الرياح بصورة نسبية.

وأفادت مصادر داخل شركة كهرباء جنوب الدلتا بالغربية، بأن موجه الطقس السيئ التي بدأت أمس، أدت إلى انقطاع كابلات كهربائية واصلة بين عدد من قرى مراكز قطور وسمنود والمحلة وطنطا والسنطة وبسبون، لافتة إلى صدور تعليمات عاجلة وتخصيص لجان من فنيين ومهندسين لصيانة أي أعطال مفاجئة.

وفي المقابل، وجّه اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، تعليمات عاجلة عبر وحدة الربط الإلكتروني، المتصلة بين غرفة العمليات والطوارئ من جهة، وعدد من القيادات التنفيذية ورؤساء مجالس المدن من جهة أخرى، بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم، وتخصيص أرقام الطوارئ والإعلان عنها بصورة دورية، لإغاثة أهالي ومواطني القرى والعزب والمدن على مستوى المراكز الثمانية بالمحافظة.

وشدد محافظ الغربية، على رؤساء مجالس المدن والأحياء، بالتنسيق مع مسؤولي وقيادات الشركة القابضة للمياه الشرب والصرف الصحي، سعيا لتخصيص سيارات ومعدات لكسح وشفط مياه الأمطار، وتسليك بلاعات الصرف الصحي، واتباع وسائل الأمان اللازمة للمواطنين، وتأمين حياة أبنائهم وذويهم.

على جانب آخر، ناشد محمد حسن من سكان من منطقة صندفا بالمحلة، بالاهتمام بتنظيف العشوائيات من أكوام القمامة، كي لا يتعرض الأهالي للإصابة بالأمراض المزمنة والأوبئة، لافتا إلى أن هطول الأمطار كوّن برك ومستنقعات، ما أدى إلى غرق بعض المحلات التجارية، وانبعاث روائح كريهة.

وفي السياق ذاته، أكد محمد علي من منطقة كندلية بطنطا، أن هناك مشكلة كارثية تهدد أرواح المواطنين، بسبب وجود بعض أسلاك كهربائية غير مؤمنة، في أعمدة الإنارة بشكل دوري وهوما قد يتسبب فى صعق المواطنين وتعريض حياتهم للخطر الموت.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل