طلاب هندسة الفيوم يعيدون تشغيل سيارات الجامعة المعطلة بأقل تكلفة

الخميس 23-02-2017 AM 11:26
كتب: الوطن
طلاب هندسة الفيوم يعيدون تشغيل سيارات الجامعة المعطلة بأقل تكلفة

طلاب المبادرة يتوسطهم رئيس الجامعة

أشاد الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، بالدور الذي قام به مجموعة من طلاب كلية الهندسة لإعادة تشغيل إحدى سيارات الجامعة التي كانت معدة للتكهين وذلك بتلكفة أقل 50% من السوق المحلي، وذلك ضمن مبادرة تحت عنوان: "انطلاقة" التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

وأضاف أن الطلاب نحجوا في عمل دراسة جدوى اقتصادية شاملة، وحساب التكلفة الفعلية للصيانة، وإجراء عمرة كاملة للموتور، وتغيير منظومة الفرامل بالسيارة، ثم دخولها للخدمة مرة أخرى بعد أن كانت معدة للتكهين وهذا نتيجة مباشرة للدعم اللوجستي للطلاب وتبني أي فكرة بنائة.

وأوضح الدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في بيان للمركز الإعلامي بالجامعة حصلت "الوطن" على نسخة منه، أن الطلاب قاموا أيضا بعمل دراسة جدوى شاملة لجميع سيارات الجامعة المعطلة بهدف إعادة تشغيلها مرة أخرى، والتفت إلى أن مباردة انطلاقة بجميع الكليات تستمر حتى 20 من مارس المقبل، تحت شعار:" يلا نساعد مصر".

وتضم المبادرة العديد من الأنشطة الطلابية منها تزين الكليات، ودعم المشروعات الصغيرة ومهرجان الندوات الذاتية وإعلانات ترويجية لتنشيط السياحة والعديد من المسابقات الأدبية والشعرية.

كما أكد هشام عويس أمين عام الجامعة، على أهمية عمل دراسة الجدوى لصيانة وإعادة تشغيل السيارات المعلطة، وما لها من دور كبير في التوفير من ميزانية الجامعة بدلاً من الحاجة لسيارات جديدة. وأكد على دور إدارة الجامعة فى الدعم المالي للطلاب لتنفيذ الصيانة على جميع السيارات بالتوالي.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل