بالفيديو| شباب "افصلها": "هدفنا إن الزبالة تقل من الشوارع"

الإثنين 13-03-2017 AM 11:54

"القمامة لن تكون مشكلة بل مصدر دخل".. لافتة مرفوعة على كشك شراء القمامة في حي مصر الجديدة، الذي بدأ تشغيله أمس لشراء القمامة من المواطنين، ولتشجيع المواطنين واجهتهم لافتة أخرى "فصل القمامة مكسب ونظافة".

يقول ممدوح محمد إبراهيم أحد شباب مبادرة "افصلها"، إن مجموعة من الشباب أرادوا عمل مشروع للاستفادة منه، والمشروع بدأ بالتعاون مع النائبة الدكتورة شيرين فراج، وبمساعدة رئيس حي مصر الجديدة والمحافظ، موجّها لهما الشكر لتوفير الخامات والمعدات في الكشك.

وعن قائمة الأسعار، أوضح ممدوح، أنه يتم حسابها بالكيلو، وسعر الكيلو لكل شيء يختلف عن الآخر "الكارتون بجنيه، الورق بـ80 قرشا، كانز 9 جنيهات، بلاستيك 3 جنيهات، وزجاج 20 قرشا".

وأضاف أحد شباب "افصلها": "العميل اللي بيجيلي بيستفيد، باخد القمامة اوزنها وأديله المقابل فلوس، وفي مصانع متعاقدين معاها، تاخد الحاجة وتعمل إعادة تصنيع، وكده نستفيد"، متابعا: "الناس بتيجي تديلنا القمامة، وقبل ما نفتح ونجهّز المكان الناس كانت بتسأل إيه ده؟".

وعن الجديد الذي يقدمونه، يقول ممدوح إنهم سيوفرون سيارات تمر على البيوت لشراء القمامة، كي يكون ذلك دافعا في تقليل القمامة بالشوارع، وعدم حدوث مشكلات كما قيل: "الزبالين هيضايقوا، لكن الزبالين ممكن يستفيدوا، لو بيجمع زبالة ممكن يجيبهالنا".

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل