"الشريف": وفد المحافظين البريطاني أبدى إعجابه بالرئيس السيسي

الأحد 19-03-2017 PM 04:09
"الشريف": وفد المحافظين البريطاني أبدى إعجابه بالرئيس السيسي

النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب

التقى وفد مجلس العموم البريطاني من أعضاء حزب المحافظين برئاسة هيوجو سواير، رئيس مجلس حزب المحافظين لشئون الشرق الأوسط، أعضاء لجنة العلاقات الخارجية برئاسة الدكتور أحمد سعيد وحضر اللقاء السيد الشريف السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب والدكتور أنيسة حسونة والنائبة داليا يوسف والدكتورة آمنة نصير، وغاب عدد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية لحضورهم منتدى دعم مصر بالغردقة.

وحضر اللقاء: أحمد سعيد، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وسحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، وداليا يوسف، رئيس جمعية الصداقة المصرية البريطانية، ومحمود فوزي، مستشار رئيس مجلس النواب.

وقال السيد الشريف وكيل مجلس النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن اللقاء تناول قضيتين أساسيتين وهما مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، إضافة إلى قضبة عودة السياحة البريطانية وكذلك الطيران خاصة بعد زيارة الوفد إلى شرم الشيخ.

وأكد الشريف أن أعضاء الوفد البريطاني أكدو إعجابهم بالرئيس السيسي بعد لقائهم به.

وأضاف الشريف أنه شرح للوفد خلال اللقاء أن مصر تتحمل فوق طاقتها حيث يوجد بها 5 ملايين مهاجر مشددا على ضرورة الدولي لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

ولفت الشريف، إلى أنه أكد خلال لقاءه بالوفد، على أن مصر تسير بخطى ثابته في عهد الرئيس السيسي، وأن هناك إرادة سياسية لبناء الدولة الديمقراطية الحديثة.

وأشار الشريف للوفد البريطاني، إلى أن البرلمان المصري بتشكيله الحالي يضم لأول مرة جميع أطياف الشعب المصري موضحاً أن البرلمان يضم 90 سيدة و30% من الشباب أعمارهم ما بين 25 – 30 سنة وعدد من متحدي الإعاقة كما يوجد 20 حزباً سياسياً داخل البرلمان.

وأكد أيضا أنه أكد للوفد البريطاني على ضرورة تضافر الجهود لمحاربة الإرهاب، وأشار إلى أن القيادة السياسية الحالية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي تسير بخطى ثابتة في محاربة الإرهاب لاستقرار دول المنطقة، موضحا أنه شرح للوفد الإنجليزي ضرورة أن تكون هناك مساندة من مجلس العموم من أجل مساندة مصر في هذا المجال ونقل الصورة الحقيقية عن مصر والأوضاع المستقرة التي شهدوها.

وتابع الشريف أن اللقاء تناول أيضا إلى الجهود المبذولة في المجال الاقتصادي ونجاح مصر في خطوات الإصلاح الاقتصادي، وأن مصر تسير بخطى ثابتة لبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة وتحقيق التنمية الشاملة في هذا القطاع.

من جانبه أعرب هيوجو سواير، رئيس حزب المحافظين البريطاني، تقديره التام لدور مصر المحوري في استعادة الاستقرار بالمنطقة.

وأشاد بجهود مصر في مواجهة الإرهاب مؤكداً ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل القضاء عليه بشكل كامل.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل