«الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع «وزارة الرى» لتطوير كورنيش بولاق أبوالعلا

الإثنين 17-04-2017 AM 10:00
«الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع «وزارة الرى» لتطوير كورنيش بولاق أبوالعلا

«عبد العاطى» و»الشريف» و»عكاشة» خلال توقيع بروتوكول التعاون

وقّع البنك الأهلى المصرى مع وزارة الموارد المائية بروتوكول تعاون يهدف لمشاركة البنك فى مشروع تطوير وتجميل البر الشرقى لنهر النيل فى المسافة الممتدة بين كوبرى 15 مايو حتى كوبرى إمبابة بطول 2 كيلومتر والذى يشمل إنشاء ممشى ومتنزه سياحى ومرسى عائم للمراكب النيلية الصغيرة.

وقال البنك، فى تصريحات صحفية، إنه تم توقيع البروتوكول بديوان عام الوزارة، بين الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى، بحضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور رجب عبدالعظيم وكيل وزارة الرى، والمهندس عماد ميخائيل رئيس مصلحة الرى، والمهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل.

الاتفاقية تشمل إنشاء ممشى «أهل مصر» ومرسى عائم للمراكب النيلية

من جهته قال الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، إن حماية نهر النيل والحفاظ على مياهه وتجميل ضفافه تُعد واجباً وطنياً ومسئولية مجتمعية تتقاسمها الحكومة مع المؤسسات الاقتصادية ومنظمات المجتمع المدنى وكافة المواطنين، ليس فقط لكونه مصدراً للحضارة وشرياناً للحياة، بل أيضاً لأنه رمز للجمال وباعث للبهجة فى نفوس جموع المصريين.

ورحب «عبدالعاطى» بتعاون الوزارة مع البنك الأهلى بهدف العناية بشاطئ النيل ووقايته من عوامل النحر ولإضفاء لمسة جمالية عليه ليظل قبلة يتوجه إليها المواطنون طلباً للاستمتاع والترويح عن أنفسهم والتخفيف من أعباء الحياة. وأشار إلى أن البروتوكول يتضمن مشاركة البنك الأهلى بجانب كبير من تكلفة مشروع تطوير وتجميل البر الشرقى للنيل الذى يشمل إنشاء ممشى ومتنزه سياحى بطول كيلومترين تحت مسمى «ممشى أهل مصر»، بالإضافة إلى تحمل البنك تكلفة إنشاء مرسى مغطى عائم للمراكب النيلية الصغيرة بالمنطقة المواجهة لمقر المركز الرئيسى للبنك بمنطقة بولاق أبوالعلا، كما يشمل البروتوكول أيضاً تأجير قطعة أرض بذات المنطقة لاستخدامها كساحة لانتظار أوتوبيسات نقل العاملين بالبنك. وأثنى «عبدالعاطى» على مبادرة البنك الأهلى بالمشاركة فى المشروع، وأعرب عن أمله فى اتباع باقى المؤسسات الاقتصادية المصرية لهذا النهج والمساهمة فى تطوير وتجميل شواطئ نهر النيل وحماية مجراه سواء فى محافظة القاهرة أو فى باقى المحافظات الأخرى التى يمر بها.

محمد عبدالعاطى: حماية «النيل» والحفاظ على مياهه واجب وطنى وهشام عكاشة: المسئولية المجتمعية على رأس أولويات البنك

من جانبه أكد هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى المصرى، أن المشاركة فى هذا المشروع تأتى فى إطار المسئولية المجتمعية التى يضعها البنك على رأس أولوياته ويقوم بأدائها فى كافة المجالات الحيوية التى تلبى احتياجات المواطن المصرى الصحية والتعليمية والثقافية والاقتصادية.

وأشار إلى أن تبنِّى البنك لمشروع تطوير وتجميل شاطئ النيل يُعد استكمالاً لمنظومة الخدمات التى يحرص البنك على أدائها لمواطنى حى بولاق أبوالعلا الذى يقع به مركزه الرئيسى والتى كان من بينها تطوير وتجديد وتجهيز عدد من المدارس الحكومية بمراحل التعليم المختلفة، وكذا إنشاء كوبرى علوى للمشاة لتوفير بديل حضارى آمن لتسهيل عبور سكان الحى.

وأوضح «عكاشة» أن فكرة إنشاء المرسى النهرى تولدت لدى البنك للحد من مشكلة الازدحام والاختناقات المرورية التى تحدث بشارع كورنيش النيل من خلال إتاحة وسيلة مواصلات نيلية مريحة وآمنة يمكن للمواطنين استخدامها كبديل لوسائل النقل الأخرى.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل