افتتاح مسجد في المنوفية بمليوني جنيه بالجهود الذاتية

الجمعة 19-05-2017 PM 06:26
افتتاح مسجد في المنوفية بمليوني جنيه بالجهود الذاتية

إفتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا

شهد الدكتور عواد أحمد علي، السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية، افتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم.

جاء ذلك بحضور اللواء علاء بدران، رئيس مركز ومدينة شبين الكوم، واللواء أحمد مدين عضو مجلس النواب، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، حيث أدى "عواد" شعائر صلاة الجمعة وسط جمع غفير من أهالي القرية، وتناولت الخطبة فضل بناء بيوت الله وعمارتها وتفعيل دور المساجد في نشر تعاليم ومبادئ الدين الإسلامي.

وأشار خطيب الجمعة إلى ضرورة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك الذي أُنزل فيه القرآن وحكمة الله في تفضيل هذا الشهر الكريم عن سائر الشهور، ثم تلى صلاة الجمعة فقرة من الأدعية والابتهالات والمدائح النبوية.

وأنشئ المسجد بالجهود الذاتية لأهالي القرية، حيث تبلغ تكلفة المسجد ما يقرب من مليوني جنيه ويُقام على مساحة 400 متر ويتكون المسجد من طابقين ومصلى للسيدات ومكتبة إسلامية ومكتب لتحفيظ القرآن الكريم.

ومن جانبه، بارك "عواد" لأهالي القرية بافتتاح المسجد، معرباً عن سعادته بافتتاح بيت من بيوت الله يُذكر فيه اسم الله ويتعلم منه المسلمون مبادئ دينهم، مؤكداً أهمية الدور الذي تلعبه المساجد في مقاومة الفكر المتطرف والمتشدد وتجديد الخطاب الديني والعمل على نشر الوسطية.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل