بالفيديو| داعية سعودي عن الهجمات الإلكترونية: "عمل شياطين الإنس"

الجمعة 19-05-2017 PM 08:29
بالفيديو| داعية سعودي عن الهجمات الإلكترونية: "عمل شياطين الإنس"

عبدالعزيز الفوزان

علق الداعية الإسلامي، عبدالعزيز الفوزان، على الهجمات الالكترونية الأخيرة التي ضربت الأجهزة الذكية حول العالم: "انتشار الفيروسات الإلكترونية من أعمال شياطين الإنس".

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، نقلا عن الداعية السعودي قوله في مقطع له على موقع "يوتيوب": "انتشار الفيروسات الإلكترونية مؤخرًا، "عمل شياطين الإنس"، بعد الجدل الذي أثارته هجمات إلكترونية استهدفت منظمات ومؤسسات في أكثر من 100 دولة.

وأضاف الفوزان، أن هذا الفيروس خطير جدًا لأنه ضرب غالبية دول العالم، وبدأ بالدول الكبرى بريطانيا، فرنسا، وألمانيا مرورًا بروسيا وبعض الدول العربية والآسيوية والأفريقية وغيرها.

وأوضح أن "انتشار الفيروسات دلالة على ضعف الإنسان وأنه مهما بلغ من الإبداع والتطور تبقى قدراته محدودة.. لهذا يأتيه البلاء أحيانا من الآلات التي صنعها لأجل راحته وخدمته".

وأشار إلى أن هذا الأمر يدل أيضا أن انتشار الفيروسات والهجمات الإلكترونية سببه "شياطين الإنس"، مبينا أن "هؤلاء الشياطين المجرمين لا يبالون بانتهاك حرمات الناس وتدمير ممتلكاتهم وإفساد حياتهم، وإلا فما الفائدة من نشر هذا الفيروس".

وفي سابقة خطيرة بمجال الحروب العالمية الحديثة، تعرضت عشرات الدول إلى هجوم إلكتروني هو الأعنف في التاريخ الأسبوع الماضي، من خلال استخدام ثغرة أمنية في نظام تشغيل "ويندوز إكس بي"، تم كشفها في وثائق سرية قرصنت من وكالة الأمن القومي الأمريكية.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل