مدحت العدل: «لأعلى سعر» يعبّر عن الواقع.. وسعيد بنجاح نوال الزغبى فى «الناس العزاز»
أحمد فهمى ونيللى كريم فى مشهد من مسلسل «لأعلى سعر»
أعرب الكاتب مدحت العدل عن سعادته بنجاح أغنية «الناس العزاز» للفنانة اللبنانية نوال الزغبى، وهى «تتر» مسلسل «لأعلى سعر» المشارك فى سباق الدراما الرمضانية، بطولة نيللى كريم، وأحمد فهمى، وزينة، تأليف الدكتور مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل، وإنتاج شركة «العدل جروب».
وقال «العدل» لـ«الوطن»: «النجاح القوى لتتر المسلسل هو توفيق من الله، ففى البداية توقعت أن تلقى الأغنية صدى لدى الجمهور منذ طرحها، ولكن نجاحها بهذا الشكل كان مفاجأة غير متوقعة، ويرجع ذلك إلى أن كلمات الأغنية تمسّنا بشكل أو بآخر فى رحلة حياتنا التى قد نتعرض فيها للخداع والخيانة من أناس لم نتوقع منهم ذلك، والأغنية تتعلق بموضوع المسلسل (لأعلى سعر) الذى يدور حول الأشخاص غير القابلين للبيع سواء على المستوى الشخصى والاجتماعى أو السياسى أيضاً».
«نيللى» شخصية مرحة وممثلة جيدة و«الكيميا» سر تعاونى مع «ماندو»
وتابع: «التفاعل مع الأغنية جاء من خلال التعبير عن الضمير الجمعى للناس ومشاعرهم بشكل صادق، بالإضافة إلى صوت نوال الزغبى وإحساسها الرائع فى الغناء، حيث تُعد المرة الأولى التى تغنى فيها تتر مسلسل فى السباق الرمضانى، كما لم نستغرق وقتاً فى إقناعها ووافقت بمجرد سماع الكلمات والألحان التى قدمها عمرو مصطفى».
وعن طرح التتر قبل بداية السباق الرمضانى، أوضح: إذاعة أغنية المسلسل قبل عرضه فى رمضان لم تقلقنا، خصوصاً مع بداية السباق الدرامى الذى سيشهد طرح عدد كبير من التترات الخاصة بالأعمال التليفزيونية، إلا أن «الناس العزاز» كان صاحب التأثير الأقوى وخلق نوعاً من التشويق لدى الجمهور لانتظار المسلسل، وكان الغرض منه شرح ملخص العمل وجذب الجمهور إليه، وبالفعل قامت الأغنية بالدور المطلوب منها، وجذبت قطاعاً كبيراً لمشاهدة المسلسل، ولا تُعتبر تلك المرة الأولى، حيث سبق أن فعلنا ذلك مع مسلسلى «الداعية» و«قضية رأى عام».
وأضاف: انتهيت من كتابة حلقات المسلسل مع بداية التصوير، حيث بدأت العمل على الفكرة مع نهاية شهر رمضان الماضى، حيث استوحيتها من واقع الحالة المجتمعية العامة، بعدما اكتشفت فى الخمس سنوات الماضية أننا لا نتقبل الاختلاف حتى داخل البيت الواحد، والحضارة التى نتحدث عنها هى مجرد قشرة سطحية هشة، وكانت الفرصة سانحة فى أن نضع أنفسنا أمام المرآة من خلال المسلسل، ونتساءل: كيف وصلنا إلى ذلك؟ والواقع فرض نفسه على تفكيرى ككاتب أرصد الحالة السائدة فى المجتمع عندما قدمت «حارة اليهود» من عامين، والذى كشف مدى التصالح الذى كان موجوداً فى المجتمع المصرى وقتها، مع التيارات الدينية والجنسيات المختلفة، ولكن لا بد من المصارحة بحقيقة الوضع الراهن من خلال «لأعلى سعر».
واستطرد: «أحب نيللى كريم كفنانة، وكشخصية خفيفة الظل ومرحة، وفيما يتعلق بعملها فهى ممثلة جيدة، وعلى الجانب الآخر كل أعمالى لها علاقة بالحالة الاجتماعية للمصريين، ولم أغير ستايل الكتابة الخاص بى ليناسب نيللى، ولكن وضعتها فى المكان الذى أراها فيه، كسيدة مصرية من طبقة متوسطة تعرضت لأزمات فى حياتها، ورغم ذلك لا تفقد ابتسامتها، وهى فى الأصل (باليرينا) مارست أرقى أنواع الفنون، ومن هنا جاءت فكرة استغلال إمكانياتها كممثلة وراقصة باليه، فالمسلسل اجتماعى قريب من الحياة يتضمن كوميديا وحزناً ومشاجرات ومصالحات».
وأشار «العدل» إلى أن المسلسل يُعد التعاون الثالث الذى يجمعه بالمخرج الشاب محمد جمال العدل، بعد «الداعية» و«حارة اليهود»: «أعتبر ماندو ابنى سواء بصلة القرابة أو الفكر، وبعد نجاح الأعمال السابقة التى جمعتنا، أصبح بيننا كيمياء ورابط خاص فى العمل بين مخرج ومؤلف، ونستطيع فهم بعضنا البعض بسرعة، بالإضافة إلى أنه مخرج حساس فى التعامل مع الكاميرا، وعندما أحقق نجاحاً مع أحد أرغب فى تكرار التعاون معه».