"واشنطن بوست": مقتل فتاة أمريكية مسلمة من أصول مصرية بولاية فيرجينيا‎

الإثنين 19-06-2017 PM 10:23
"واشنطن بوست": مقتل فتاة أمريكية مسلمة من أصول مصرية بولاية فيرجينيا‎

صورة أرشيفية

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن الشرطة اعتقلت شاباً يبلغ من العمر 22 عاماً، بتهمة قتل فتاة مسلمة أمريكية من أصول مصرية تبلغ 17 عاماً بولاية فيرجينيا.

وأوضحت الصحيفة أن "نبرة حسانين" وهي من أصل نوبي، تعرضت للقتل عقب خروجها من مسجد تابع لمركز آدمز الإسلامي بولاية فيرجينيا بعد صلاة العشاء والتراويح، وقالت الصحيفة "إن القائمين على المسجد وأقارب الفتاة تعرفوا على جثتها بمجرد رؤيتها".

ونقلت الصحيفة تقارير الشرطة الأمريكية حول الحادث، حيث أفادت التقارير بأن مجموعة من 4 أو 5 فتيات مراهقات كن يمشين في وقت مبكر من مساء الأحد، بعد خروجهن من المسجد، عندما فوجئن بشخص يسب ويشتم، فما كان من صديقاتها سوى أن هربن خوفا منه، أما هي فتعرضت للخطف من قبل المعتدي، وقالت الشرطة "أثناء البحث عن الفتاة اشتبهنا في سيارة تسير بشكل مريب، وطلبنا من السائق التوقف، ثم احتجزناه، وتبين أن السائق يُدعى (داروين) يبلغ من العمر 22 سنة، وتم توجيه تهمة القتل له، إذ عثرنا بعد ذلك على جثة الفتاة بالقرب من بحيرة راكدة بالمنطقة".

وقالت والدة الفتاة لـ"واشنطن بوست"، "إن المباحث قالت لي إن ابنتي ضُربت بمضرب معدني"، مشيرةً إلى أن هذا العمل الإرهابي بسبب ملابس ابنتها وارتدائها للحجاب، بينما قالت المتحدثة باسم شرطة "فيرفاكس"، "إن المحققين أشاروا إلى أن الجثة تعود للفتاة، وسيؤكد مكتب الفحص الطبي طريقة الوفاة".

وأضافت الصحيفة "أنه في وقت سابق، صرح مسؤولو المسجد في بيان صادر عنهم عقب الحادث، "إن سلطات مقاطعة فيرفاكس بالولاية بدأت على الفور بحثا موسعا لتحديد مكان الفتاة المفقودة"، وأكدت الشرطة بعد ذلك أنها جمعت عدة أدلة، لكنها رفضت تقديم مزيد من التفاصيل، مكتفية بتأكيد أنها تحقق فيما إذا كان دافع الكراهية وراء الجريمة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل