البرلمان يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون بزيادة المعاشات العسكرية

الإثنين 19-06-2017 PM 05:36
البرلمان يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون بزيادة المعاشات العسكرية

أرشيفية

وافق مجلس النواب، من حيث المبدأ، على تقرير اللجنة المشتركة من مكتبي لجنة الدفاع والأمن القومي، ومكتب لجنة الخطة والموازنة، حول مشروع قانون بزيادة المعاشات العسكرية.

وتم تعديل قيمة الزيادة لنحو 150 جنيهًا بدلًا من 130 جنيهًا، أسوة بالمعاشات المدنية.

وقال التقرير الذي أعدته اللجنة، إن هذه الزيادة تتماشى مع تحسين أوضاع أصحاب المعاشات العسكرية، والمستحقين لها، فيما تضمنه من التزام الدولة بتحقيق العدالة الاجتماعية، وتقليل الفوارق بين الدخول بما يضمن الحياة الكريمة لجميع المواطنين.

وتتضمن التقرير، ربط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا، بما لايجاوز الحد الأقصى للزيادة المقررة للعاملين بأحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بقانون رقم 79 لسنة 1975 والقرارات المنفذة له.

ويقصد بالمعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة مجموع المعاش الأصلي والإضافي المستحق لصاحب المعاش أو المستحقين عنه، وما أضيف إليهما من زيادات حتى 30/6/2017 .

ولاتعتبر إعانة العجز الكلي المنصوص عليها في المادة "12 "من القانون رقم 133 لسنة 1980 بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بقانون رقم "90"لسنة 1975، جزء من المعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة، وتوزع الزيادة بين المستحقين بنسبة مايصرف لهم من معاش في 1 يوليو 2017.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل