من الحكومة إلى البرلمان.. القصة الكاملة لقانون "علاوة الغلاء"

الإثنين 19-06-2017 PM 08:05
من الحكومة إلى البرلمان.. القصة الكاملة لقانون "علاوة الغلاء"

صورة أرشيفية

"بشكل نهائي".. وافق مجلس النواب في جلسته العامة، اليوم الإثنين، على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن منح علاوة غلاء استثنائية للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بنسبة 10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 65 جنيهًا شهريًا وبحد أقصى 130 جنيهًا شهريًا.

وترصد "الوطن" في التقرير التالي، القصة الكاملة لمشروع القانون، منذ موافقة الحكومة عليه، وحتى أقراره من البرلمان..

- الحكومة تقر مشروع القانون:

خلال اجتماع مجلس الوزارء، الذي عقد في 29 من الشهر الماضي، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على منح علاوة غلاء استثنائية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016، بمعدل 7% من الأجر الوظيفي في30/6/2017، بحد أدنى 65 جنيهًا وحد أقصى 130 جنيهًا.

- لجنة القوى العاملة تناقش:

وفي 12 يونيو، ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مشروع قانون الحكومة بشأن منح علاوة غلاء استثنائية للعاملين بالدولة، من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية؟

- أحالته للجنة العامة:

في نفس الجلسة السابقة، وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالي المراغي، على منح علاوة غلاء استثنائية للمخاطبين بأحكامه، وتمت إحالة القانون للجنة العامة.

- موافقة اللجنة العامة:

وافق مجلس النواب نهائيًا، خلال جلسته العامة، التي عقدت اليوم الإثنين، على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن منح علاوة غلاء استثنائية للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بنسبة 10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 65 جنيهًا شهريًا وبحد أقصى 130 جنيهًا شهريًا.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل