"الوزراء" يوافق على مشروع قانون بإلغاء عقوبة إهانة رئيس الجمهورية

إصدار قانون بأن لرئيس الجمهورية القرار في تشكيل المجلس الأعلى للصحافة من 15 عضوا
كتب : أحمد عبدالعظيم الأحد 21-07-2013 16:41
حازم الببلاوي حازم الببلاوي

قرر مجلس الوزراء، خلال جلسة اليوم، برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، الموافقة على ثلاثة مشروعات، وإحالتها إلى قسم التشريع بمجلس الدولة لضبط الصياغة القانونية، تمهيدا لإحالتها إلى رئيس الجمهورية لإصدارها، وهي:

1. مشروع قانون بإلغاء عقوبة الحبس والاكتفاء بعقوبة الغرامة على كل من أهان رئيس الجمهورية على النحو المبين بالقانون.

2. مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة، وينص التعديل المقدم من مجلس نقابة الصحافيين على أن يصدر رئيس الجمهورية قراراً بتشكيل المجلس الأعلى للصحافة من 15 عضواً، وتنتقل إلى المجلس جميع السلطات والاختصاصات التى كان يمارسها مجلس الشورى والمجلس الأعلى للصحافة فيما يخص شؤون الصحافة والصحفيين والمؤسسات الصحفية القومية. ويمارس المجلس مهامه خلال الفترة الانتقالية الحالية، وحتى إقرار الدستور الدائم للبلاد، واكتمال مؤسسات الدولة بانتخاب البرلمان، وإصدار قانون جديد لتنظيم الصحافة.

3. مشروع قانون بشأن إعادة تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان؛ حيث إنه نظرا لاستقالة رئيس المجلس والظروف الخاصة بعدد كبير من أعضائه، فإن الأمر يتطلب إعادة تشكيل المجلس في الوقت الذي لم يعد فيه مجلس الشورى قائما، ومن ثم ينص هذا القانون على أن يصدر مجلس الوزراء قرارا بإعادة تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق