موردو القمح بـ"فرشوط" يشكون عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية

الإثنين 17-07-2017 PM 02:10
كتب: رجب آدم
موردو القمح بـ"فرشوط" يشكون عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية

صورة ارشيفية

اشتكى عدد من موردي القمح في مركز فرشوط بقنا، من عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية من قيمة الأقماح الموردة لمطاحن فرشوط في الأيام الاخيرة لموسم القمح.

وقال المزارعون لـ"الوطن"، إنهم وردوا أقماحهم لشونة مطاحن مدينة فرشوط في 10 يونيو حتى غلق موسم القمح في 22 يونيو، ولم نحصل على مستحقاتنا حتى اللحظة، وكلما نأتي لصرف مستحقاتنا يقولون لنا: "مفيش فلوس، المالية لم تعزز بند هيئة السلع التموينية لصرف مستحقاتهم".

وطالب الموردون، وزير المالية والتموين بسرعة دعم هيئة السلع حتى يمكنها صرف مستحقاتهم، موضحين أنهم عليهم مديونات لأجور عمال الحصيد ومصروفات أخرى.

وقال مصدر مسؤول في مطاحن فرشوط، في بيان رسمي، إن هناك 75 طنا و223 كيلو قمح موردة من يوم 13 حتى 22 يونيو لم يصرف مورديها مستحقاتهم، وأنه طالبوا التموين بسرعة صرف مستحقات الوردين لوجود غضب لديهم لعدم الصرف بشكل سريع كما كان يحدث في السابق.

من جانبه، طالب بركات الضمراني مدير مركز حماية لحقوق الإنسان بقنا، إن المركز تلقى عدة شكاوى من موردين بعدم  صرف مستحقات الموردين، وتبين أن معظمهم من صغار المزارعين ولديهم متطلبات مرتبطة بما تم توريده من القمح المحلي.

وقال ممدوح عبدالمنعم، وكيل وزارة التموين في محافظة قنا، إن المديرية خاطبت هيئة السلع التموينية، وأخبرتهم أن الشيكات صادرة لحساب المطاحن ولكن ننتظر تعزيز البند من المالية، مؤكدًا على حل المشكلة قريبًا.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل